النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10905 السبت 16 فبراير 2019 الموافق 11 جمادى الثاني 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:55AM
  • الظهر
    11:52AM
  • العصر
    3:06AM
  • المغرب
    5:31AM
  • العشاء
    7:01AM

وزيرة الصحة: أهمية استمرار توحيد الجهود المشتركة بين السلطتين لتحقيق المزيد من الإنجازات للمواطنين

رابط مختصر
2019-02-14T14:32:03.863+03:00
أثنت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة على الدور الإيجابي والتعاون المثمر الذي يقوم به أعضاء المجلس النيابي من خلال تعزيز التواصل والتعاون بين المسئولين في الحكومة وأعضاء مجلس النواب، مؤكدة على أهمية اللقاءات التي تنسق العمل المشترك بين السلطة التنفيذية والتشريعية لتحقيق المزيد من الإنجازات وتطلعات المواطنين.




جاء ذلك خلال استقبال الوزيرة «الصالح» في مكتبها بمبنى الوزارة بالجفير يوم الاثنين الموافق 11 فبراير 2019م بسعادة النائب عبدالنبي سلمان النائب الأول لرئيس مجلس النواب وكل من سعادة النائب كلثم عبدالكريم الحايكي وسعادة النائب فلاح هاشم فلاح، بحضور سعادة الدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة والاستاذ محمود شريف مستشار شئون المجالس بوزارة الصحة، حيث تم استعراض عدد من المواضيع المرتبطة بالمجال الصحي ومجمل الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين بالمملكة.


وخلال اللقاء رحبت سعادة وزير الصحة بالسادة النواب مشيدةً بالجهود المخلصة التي يقوم بها كافة أعضاء المجلس النيابي في طرح ومناقشة القضايا التي تمس مصلحة المواطن في المجتمع البحريني والعمل لتحقيق تطلعات المواطنين والارتقاء بجودة وكفاءة الخدمات المقدمة.



وطرح سعادة النواب خلال اللقاء مع سعادة الوزيرة عدداً من القضايا الصحية البارزة والتي من أهمها موضوع الخدمات الصحية المقدمة بمجمع السلمانية الطبي وسبل تطويرها، وكذلك المشاريع الصحية بمختلف محافظات البحرين من مراكز صحية ومستشفيات ومراكز طبية متخصصة. إلى ذلك تم التطرق إلى موضوع تدريب وتوظيف الأطباء وموضوع علاج مرضى فقر الدم المنجلي (السكلر)، وجهود وزارة الصحة في توفير أحدث الأساليب العلاجية للاهتمام بهذه الشريحة من المرضى على وجه التحديد.




ومن جانبها أكدت سعادة وزيرة الصحة بأن الوزارة مهتمة بكافة الموضوعات المطروحة وتعمل على تحسين الخدمات الصحية وبخاصة في مجمع السلمانية الطبي في إطار برنامج الضمان الصحي والتسيير الذاتي للمستشفيات، وتعمل مع المجلس الأعلى للصحة ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية في إيجاد الحلول المناسبة لتدريب وتوظيف الأطباء.



وفي ختام اللقاء أكد المجتمعون على أهمية تعزيز ونشر الوعي المجتمعي والذي من شأنه ينمي الثقافة الصحية لدى المجتمع البحريني ويعمل على تحسين السلوكيات من أجل إتباع الأنماط الصحية، والذي سيثمر عنه تحقيق العديد من الجوانب التطويرية تجاه الصحة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها