النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10973 الخميس 25 أبريل 2019 الموافق 20 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:44AM
  • الظهر
    11:36AM
  • العصر
    3:06PM
  • المغرب
    6:06PM
  • العشاء
    6:36PM

جماعة «سرايا الاشتر» الإرهابية تهدد الولايات المتحدة وبريطانيا

رابط مختصر
2019-02-11T20:10:33.560+03:00
اصدرت جماعة سرايا الاشتر الارهابية بيان هددت فيه للمرة الاولى الولايات المتحدة وبريطانيا وتوعدت بالمزيد من العمليات الارهابية في البحرين.

وقال موقع لونج وار جورنال الامريكي ان جماعة سرايا الاشتر – التي تعتبر واحدة من اهم المجموعات التي تنشط بالوكالة عن ايران- قد اصدرت اول بيان مصور لها على الاطلاق توعدت فيه بالمزيد من الهجمات ضد البحرين، فيما ندد المتحدث بأسم هذه الجماعة – الذي ظهر في الفيديو- بالعمليات الامنية التي استهدفت اعضاء هذه الجماعة الارهابية قبل عامين من الان.

وقد بدأ المتحدث بأسم سرايا الاشتر- والذي تم تحديد هويته كـ قيادي في هذه الجماعة- بالمديح الى من وصفهم بـ «القادة الرجال الاحرار ومقاتلي المقاومة، اية الله الخميني ونمر النمر» قبل ان يلقي خطبة تهاجم قيادة البحرين ومتهماً اياها بالعمل مع كافة وكالات الاستخبارات لاستهداف جماعته وجماعات ارهابية اخرى تمارس ذات الانشطة الارهابية.

وزعم المتحدث – الذي ظهر في مقطع فيديو- أن عمليات المجموعة كشفت عن مؤامرات أجنبية في البحرين قبل ان يشجب المتحدث حسب وصفه «مؤامرات الاستخبارات الأمريكية والبريطانية» ضد الجماعة الارهابية.. فيما يرجح -بحسب الموقع الامريكي- ان يكون المتحدث يشير الى تصنيف سرايا الاشتر من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا كـ جماعة ارهابية.

وقد جاء في بيان المتحدث بأسم جماعة سرايا الاشتر الارهابية تهديدات واضحة للولايات المتحدة وبريطانيا بالقول»ستدفعون ثمناً باهظاً وسوف تكونوا هدفاً مشروعاً لضرباتنا». قبل ان يستخدم بحديثة اسم «فلسطين» واسرائيل لشرعنة انشطتهم الارهابية.

ووجه المتحدث بأسم جماعة سرايا الاشتر الارهابية ما وصفه بنداء الى شعب البحرين تحدث فيه عن خط المقاومة والنصر مشيداً بالعناصر الارهابية الذين قتلوا خلال عملية امنية قبل عامين من الان وهم (رضا الغسرة ومصطفى يوسف ومحمود يحي) وهم في طريقهم هروباً الى ايران قبالة سواحل البحرين بعد ان كانوا قد هربوا من سجن جو في صبيحة اجازة راس السنة الميلادية.

وينتمي لذات الجماعة الارهابية سرايا الاشتر والمعروفة ايضا بأسم «كتائب الاشتر» عناصر قيادية بهذه الجماعة يقيمون في ايران.منهم الارهابيين الذين صنفهتم الولايات المتحدة على قائمة الارهاب وهم (قاسم عبدالله،علي احمد وحسن يوسف) حيث قام المدعو احمد بتجنيد ارهابيين في البحرين وتسهيل انتقالهم للتدرب على السلاح واستخدام المتفجرات بهدف تنفيذ هجمات ارهابية. فيما تتلقى هذه الجماعة الارهابية دعماً مكثفاً من قبل ايران وهو الامر الذي لا تخفيه هذه الجماعة من حيث انتماءها الى فيلق الحرس الثوري الايراني وتشدد على ولاءها للنظام الايراني وتبعيتها له.

كما يمكن رؤية الدعم الايراني – بحسب الموقع- في جميع العمليات الامنية التي نفذتها السلطات الامنية البحرينية ضد عناصر ارهابية على مدار السنوات الماضية والذين تلقوا تدريبات في ايران وفي العراق وكذلك في لبنان من خلال وكلاء ايران هناك منظمة حزب الله الارهابية. فيما لفت الموقع الى ضبطيات الاسلحة والمتفجرات التي كانت بحوزة هذه الخلايا الارهابية وجمعيها مصدرها ايران.

ورغم ان سرايا الاشتر – بحسب الموقع- لم تنسب اي عمليات لنفسها منذ العام 2017، الا ان اصدارها هذا البيان المسجل يهدف الى اظهار المجموعة كـ مجموعة نشطة رغم الضربات الامنية القاسية التي تلقتها.

كذلك رغم ان هذه الجماعة الارهابية لم تنفذ اي هجمات ضد افراد او مؤسسات امريكية او بريطانية، الا ان هذا البيان يعبر -حسب الموقع- عن ان ايران تعتبر بريطانيا والولايات المتحدة هدفا لها عبر وكلاءها.
المصدر: تمام ابوصافي

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها