النسخة الورقية
العدد 11001 الخميس 23 مايو 2019 الموافق 18 رمضان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:18AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:21PM
  • العشاء
    7:51PM

«يوم المهنة الطبية 4» بجامعة الخليج العربي.. يختتم اعماله بمشاركة خليجية واسعة

رابط مختصر
2019-02-10T15:34:47.643+03:00
اختتمت أمس السبت بمركز الأميرة الجوهرة الابراهيم -جامعة الخليج العربي فعاليات الدورة الرابعة من يوم المهنة الذي تنظمه كلية الطب والعلوم الطبية سنوياً في سياق برنامج تطوير المهارات القيادية والاحترافية لطلبة الطب الدراسين بالجامعة، وتوفير الخدمة والمعرفة لكافة طلبة الطب من دول الخليج العربية بهدف إثراء خبراتهم وتزويدهم بالمهارات القيادية التي تمكنهم من تحقيق أهدافهم المهنية.
وقالت رئيس برنامج تنمية مهارات القيادة والاحترافية في كلية الطب والعلوم الطبية الدكتورة هيفاء القحطاني إن يوم المهنة يأتي للعام الرابع على التوالي في سياق برنامج تطوير المهارات القيادية والاحترافية لطلبة الطب بهدف إثراء خبراتهم ومهاراتهم، من خلال التعرف على تجارب ثرية لنخبة من الاستشاريين الخليجين الذين شاركوا في يوم المهنة واستعراض قصص نجاحهم في تطوير الرعاية الصحية وتجاربهم الشخصية التي ساهمت في اثراء المجتمع الطبي الخليجي من خلال الأبحاث والإخلاص والعطاء والتضحية، مشيدة بالمجهود الكبير الذي قام به الطلبة للإعداد ليوم المهنة.

منوهة أن يوم المهنة حرص هذا العام على عرض تجارب، طلبة الامتياز، والأطباء المقيمين – أي مرحلة ما قبل الاختصاص – حتى يتسنى للطلبة الحصول على رؤية شاملة لرسم مستقبلهم المهني فور انتهائهم من السنة الطبية السادسة، ولغاية حصولهم على درجة طبيب استشاري، أو مواصلة طريقهم المهني في الجانب الأكاديمي.

وقد شارك في هذه الدورة التي نظمتها كلية الطب والعلوم الطبية بالتعاون مع مجلس الطلبة ورابطة الخريجين بالجامعة 10 متحدثين من عدة مؤسسات صحية خليجية من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت وسلطنة عمان، بحضور نحو 400 من طلاب وخريجي كليات الطب من أبناء دول التعاون، إذ تعرف الحضور على التخصصات الطبية المتوفرة في المؤسسات الطبية الخليجية والإقليمية والدولية وطرق التقدم للالتحاق بها وببرامجها التدريبية.
إلى ذلك تحدث في يوم المهنة كل من استشاري أول طب جراحة حوادث وعناية مركزة بسلطنة عمان الدكتور عبدالله الحارثي حول الطريق المهني للأطباء العمانيين في مجال طب جراحة الحوادث والعناية المركزة.
ومن الكويت تحدث في يوم المهنة استشاري جراحة القلب في الكويت الدكتور بدر المهدي حول فرص التدريب العملي والحصول على شهادة الاختصاص في الكويت والعالم.
كما تحدث الأستاذ المشارك في قسم الجراحة بجامعة الكويت الدكتور محمد جمال حول الجراحة كمهنة وسبل الحصول على فرصة الزمالة في الولايات المتحدة الامريكية.
وتناول الأستاذ المساعد لجراحة الرأس والرقبة في جامعة الكويت الدكتور محمد كمال خارطة الطريق لرسم المستقبل المهني، والحصول على الاختصاص الألماني واختيار التخصص المناسب.
فيما تطرقت استشارية الجلدية الدكتورة مريم باقي، طرق الحصول على الاختصاص العربي وتجربتها الشخصية للتدريب بعد الاختصاص في الولايات المتحدة الامريكية.
واستعرضت استشارية طب النساء والولادة بالمستشفى العسكري في البحرين الدكتورة بسمة درويش تجربتها في الحصول على الاختصاص الفرنسي للنساء والولادة.
على جانب متصل، تناول الأستاذ المساعد للصحة العامة في كلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي الدكتور سلمان الزياني، طريق مواصلة الحياة الأكاديمية في مجال العلوم الطبية.
من جانبها تناولت الدكتورة دعاء عبد الجبار، وهي طبيب مقيم اول في مستشفى الملك حمد الجامعي، طرق الحصول على الاختصاص السعودي.
وعرض الطبيب المقيم في مستشفى السلمانية في مملكة البحرين الدكتور حبيب عبدالنبي سبل التقديم للحصول على التدريب العملي في البحرين.
واستعرض الدكتور تركي الشهراني وهو طبيب تحت التدريب سبل التقديم على سنة الامتياز في المملكة العربية السعودية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها