النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10970 الاثنين 22 أبريل 2019 الموافق 17 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:47AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    3:07PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    6:35PM

وكيل وزارة الدفاع يرعى حفل افتتاح الدورة الثامنة في أعمال النيابة العسكرية

رابط مختصر
2019-01-14T15:53:37.997+03:00
جرى تحت رعاية سعادة اللواء الركن الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة وكيل وزارة الدفاع، حفل افتتاح الدورة القضائية التأسيسية الثامنة للضباط في أعمال النيابة العسكرية صباح اليوم الأثنين 14 يناير 2019م، حيث يشارك في هذه الدورة 39 ضابط من القوات المسلحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والجهات العسكرية والأمنية من مملكة البحرين.

وألقى سعادة وكيل وزارة الدفاع كلمة رحب فيها بجميع المشاركين من القوات المسلحة الشقيقة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وكذلك الضباط المشاركين من الجهات العسكرية والأمنية من مملكة البحرين والضبط القضائي العسكري في قوة دفاع البحرين، متمنياً أن تحقق هذه الدورة كافة الأهداف المنشودة منها وأن تعمل على زيادة الحصيلة القانونية للضباط المشاركين.

وأكد سعادته على أن هذه الدورة تأتي في إطار حرص قوة الدفاع على التعاون مع الهيئات القضائية العسكرية التابعة للقوات المسلحة الشقيقة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، شاكرا ومقدرا كافة الجهود التي يتم بذلها من قبل رئيس وأعضاء القضاء العسكري في عقد الدورات القضائية والقانونية بشكل دائم.

وتقدم سعادته بجزيل الشكر والتقدير لصاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة الدفاع على دعمه اللامحدود للقضاء العسكري وتسخيره كافة الإمكانيات البشرية والمادية في إنجاح هذه الدورة القضائية العسكرية.

يذكر أن القضاء العسكري في قوة دفاع البحرين دأب على تنظيم العديد من الدورات لمنتسبي القوات المسلحة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية (ضباط ، وضباط صف ، وأفراد) وذلك في نطاق العمل القضائي والقانوني وذلك منذ عام 2007م، كما أن القضاء العسكري يعد صاحب الريادة ومنذ عام 2002م في مجال تدريب كليات الحقوق في مملكة البحرين والمساهمة في تزويدهم بالمهارات القانونية والعملية .

علماً بأن الدورة القضائية التأسيسة العسكرية الثامنة للضباط في أعمال النيابة العسكرية تتضمن تدريباً عملياً ونظرياً على إجراءات الضبط القضائي واجراءات التحقيق واجراءات المحاكمة العسكرية، إلى جانب محاضرات عملية ونظرية في مجال القانون الدولي الانساني وحقوق الانسان وذلك بالتعاون مع كافة الجهات القانونية والقضائية في مملكة البحرين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها