النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10874 الأربعاء 16 يناير 2019 الموافق 10 جمادة الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    5:06AM
  • الظهر
    11:47AM
  • العصر
    2:47AM
  • المغرب
    5:08AM
  • العشاء
    6:38AM

قرينة الملك: إبراز دور المرأة في المجالات الثقافية يؤكد على مكانة البحرين كمنبر للعلم والمعرفة

رابط مختصر
2019-01-14T15:42:12.257+03:00
استقبلت صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله صباح اليوم (الاثنين)، بمقر المجلس، سعادة الأستاذة سميرة إبراهيم بن رجب المبعوث الخاص بالديوان الملكي، التي قدمت لسموها إهداءً لمؤلفها الصادر مؤخراً بعنوان «العرب على مفترق طرق».

وأشادت سموها بجهود الأستاذة سميرة رجب النابعة من واقع خبرتها الإعلامية الثرية، وحرصها على الإسهام في إثراء الساحة الفكرية والثقافية، المحلية والعربية، بالإنتاج المعرفي الرصين والطرح الموضوعي المستشرف للمستقبل، وأوضحت سموها بأن تكثيف حضور المرأة البحرينية وإبراز دورها في المجالات الثقافية والفكرية يؤكد على مكانة البحرين كمنبر للرأي والعلم والمعرفة. منوهةَ سموها بالأصداء الطيبة التي حاز عليها الكتّاب من قبل المهتمين والمتابعين لشؤون المنطقة العربية والسياسة الدولية.

من جانبها أعربت الأستاذة رجب عن امتنانها وتقديرها الكبير لصاحبة السمو الملكي قرينة العاهل المفدى، واهتمام ومتابعة سموها للقضايا العامة على الساحة المحلية والإقليمية والدولية، مشيدة بما تشهده المرأة البحرينية من عناية خاصة وتشجيع كريم من لدن سموها، والذي يأتي بمردوده الواضح والإيجابي على مكانة المرأة في المجتمع وعلى طبيعة إسهاماتها في العديد من المجالات النوعية. وأوضحت الأستاذة رجب أن كتاب «العرب على مفترق طرق» هو إسهام فكري بحريني، جاء مسلطاً للضوء على طبيعة المشاكل والتحديات الحالية والرهانات المستقبلية للمنطقة العربية في خضم التحولات الجيوسياسية الإقليمية والدولية، ومؤكداً على أهمية التماسك والتكامل العربي كقوة واحدة وكتلة واحدة في مواجهة التغيير والترتيبات الدولية التي تجتاح العالم.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها