النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10972 الأربعاء 24 أبريل 2019 الموافق 19 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:46AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    3:07PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    6:35PM

«الاشغال»: خطة طوارئ احترازية استعدادا لموسم الامطار

رابط مختصر
2019-01-14T11:50:14.997+03:00
كشف مدير إدارة تشغيل وصيانة الصرف الصحي بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني شوقي منديل عن وجود خطة استراتيجية احترازية متكاملة جاري العمل على تنفيذها استعدادا لموسم الامطار.

وقال انه تم الانتهاء ورصد أماكن تجمع مياه الامطار، كما تم تحديد مواقع التخلص من مياه الامطار المجتمعة لأقرب مخرج مائي، حيث يتم تصريف المياه في الوديان أو في البحر، أو في القنوات المائية القريبة.

واضاف «تم حصر القوى البشرية العاملة والمعدات وتخصيصها بالشكل الأمثل بحسب الميزانيات المتوفرة».


جاء ذلك خلال مداخلة لمدير ادارة تشغيل وصيانة الصرف الصحي شوقي منديل خلال جلسة مجلس البلدي الشمالي والتي عقدت صباح اليوم بمقرها في المالكية.
وأكد بأن الوزارة بصدد تفعيل خطة احترازية للتعامل مع هطول الامطار خلال الفترة القادمة حسب توقعات إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات لضمان حماية شبكة الصرف الصحي وسلامة شبكة الطرق وانسيابية الحركة المرورية على الشوارع الرئيسية والجسور والانفاق والتعامل مع تجمع مياه الامطار في المناطق الداخلية والأحياء السكنية والتقليل من الأضرار الناجمة قدر الإمكان.

واشار المهندس منديل بان ذلك التوجه الضروري ياتي لتأمين مداخل المستشفيات والمدارس والاماكن العامة والحيوية من تجمعات مياه الامطار قبل بدء توجه المواطنين والمقيمين لمقاصدهم.

ولفت إلى ان الوزارة وفقدت عدد من الشوارع للاطلاع على أعمال تنظيف فتحات وأنابيب تصريف مياه الامطار في مختلف مناطق المملكة، إذ قامو بتنظيف العديد من فتحات الصرف الصحي، كما تم التأكد من الوضع التشغيلي لمحطات ضخ مياه الامطار وعمل الإصلاحات اللازمة، حيث تم فحص جميع المحطات، الى جانب تفريغ خزانات تجميع مياه الامطار بواسطة الصهاريج وتجفيف خطوط تصريف مياه الامطار الرئيسية، وصيانة محطات ضخ مياه الصرف الصحي الأكثر تضرراً بسبب الاستخدام السيئ بتصريف مياه الامطار في شبكة الصرف الصحي.
وأكد بان الوزارة ستوفر صهاريج شفط مياه الامطار عند اللزوم.
المصدر: خديجة العرادي

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها