النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10969 الأحد 21 أبريل 2019 الموافق 16 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:48AM
  • الظهر
    11:37AM
  • العصر
    3:07PM
  • المغرب
    6:04PM
  • العشاء
    6:34PM

ثمن دور البحرين في التعايش وحرية الأديان

في بيان للخارجية الأمريكية.. بومبيو يناقش مع جلالة الملك مكافحة الاٍرهاب وأنشطة ايران الخبيثة

رابط مختصر
2019-01-11T23:19:30.263+03:00

أكدت الولايات المتحدة الامريكية ومملكة البحرين على اهمية تعزيز الصداقة والشراكة المستمرة بين البلدين.

وقال نائب المتحدث باسم الخارجية الامريكية روبيرت بالادينو في بيان للخارجية الامريكية، ان وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو قد اكد على أهمية العلاقات العريقة التي تجمع بين البلدين، وذلك خلال اللقاء الذي عقده مع صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولى العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الخارجية الشيخ خالد بن احمد ال خليفة.

وقد تناول اللقاء مع القيادة البحرينية أولويات مهمة، ابرزها مكافحة الإرهاب، وملف اليمن، ومكافحة الأنشطة الخطيرة للنظام الإيراني.

كما اتفق القادة على أهمية استمرار جميع الأطراف في العمل مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن غريفيث نحو حل سياسي شامل للصراع في اليمن.

كما تناول اللقاء ايضا استمرار دعم البحرين للتعايش وحرية الأديان، ونجاح الانتخابات البرلمانية التي اجريت في البلاد نهاية شهر نوفمبر الماضي وانتخاب سيدة كأول رئيس لمجلس النواب.

وبحث اللقاء تعزيز التحالف الاستراتيجي للشرق الأوسط - الذي يرتكز على مجلس التعاون الخليجي الموحد - للوقوف ضد التأثير الخبيث للنظام الإيراني ودفع ازدهار المنطقة وأمنها واستقرارها.

وأعرب الوزير بومبيو عن امتنانه للدور الذي تلعبه البحرين، لا سيما من خلال استضافة الأسطول الأمريكي الخامس واستمرار دعم مجموعة من الأولويات الإقليمية.
وكان الوزير بومبيو قد بدا في ٨ من الشهر الجاري جولة شرق اوسطية شملت الاردن ومصر والعراق قبل ان يصل عصر اليوم الى البحرين التي اجرى فيها محادثات مع القيادة البحرينية. ومن المقرر ان تشمل جولته ايضا السعودية والامارات والكويت وعمان وقطر.
المصدر: تمام ابوصافي

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها