النسخة الورقية
العدد 11096 الإثنين 26 أغسطس 2019 الموافق 25 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:52AM
  • الظهر
    11:40AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    7:35PM

المزيد من التسوق والمرح والجوائز في النسخة الخامسة من مهرجان «البحرين تتسوق»

رابط مختصر
2018-12-26T22:53:50.620+03:00
أقامت هيئة البحرين للسياحة والمعارض في باب البحرين مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن موعد إطلاق النسخة الخامسة من مهرجان البحرين للتسوق «البحرين تتسوق»، الفعالية الترفيهية العائلية الأضخم على مستوى المملكة، والتي ستستمر على مدار ثلاثين يومًا خلال الفترة ما بين 1 يناير وحتى 2 فبراير 2019. وقد حضر المؤتمر الشركاء الاستراتيجيين للمهرجان من القطاعين الحكومي والخاص، إلى جانب أعضاء الصحافة والإعلام ومجموعة من مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي.


وقام سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة والمعارض بتدشين المؤتمر الصحفي والذي كان بحضور شركاء المهرجان ممثلي الشركاء الاستراتيجيين. وفي هذا السياق علق سعادته قائلاً: «تسعدنا إقامة النسخة الخامسة من مهرجان «البحرين تتسوق»، الحدث الوطني الأضخم، والذي يركز هذا العام على إظهار أفضل ما تقدمه مملكة البحرين في قطاعي السياحة والتجزئة ولاستقطاب الزوار من الدول المجاورة، وجعل البحرين وجهة إقليمية بارزة على مستوى المنطقة لاستضافة أحداث الترفيه العائلي المتميزة.»


وأضاف قائلاً: «حقق المهرجان في العام الماضي ناجحًا كبيرًا ولافتًا حيث رفع الاقتصاد البحريني بـ19 مليون دينار بحريني، ونسعى ونأمل أن تحقق هذه النسخة زخمًا كبيرًا. ويهدف المهرجان لتقديم تجربة تسوق متكاملة توفر المرح والترفيه لجميع أفراد العائلة وتستقطب الزوار من داخل البحرين وخارجها. ويسعى المهرجان من خلال فعالياته وجوائزه الوفيرة إلى مضاعفة إيرادات القطاع السياحي، وزيادة إسهامه في الاقتصاد الوطني بغية دفع عجلة التنمية المحلية بحسب الرؤية الاقتصادية 2030.»

وستشهد هذه النسخة من المهرجان مشاركة كل من تمكين، و VIVA البحرين إلى جانب الناقلة الوطنية طيران الخليج بصفتهم شركائه استراتيجيين، ومجموعة شركات بن هندي.



كذلك تشارك كل من جرافيتي وغاز أوال وفندق شاطئ حوار وشركة كيتشن فور لايف، وذا آيس كريم شوب ومجموعة رحيم القابضة، في تقديم جوائز المهرجان التي يبلغ عددها 73 ألف جائزة من بينها 11 سيارة وأجهزة إلكترونية من مجموعة شركات بن هندي و6,000 تذكرة سفر بأسعار مميزة من طيران الخليج، بالإضافة إلى آلاف الجوائز الفورية من VIVA البحرين وشركاء الجوائز.


وسيدخل المتسوقون نظام الولاء للمتسوقين عند التسوق بمبلغ 10 دنانير بحرينية أو أكثر، وكلما تسوقوا أكثر ستتضاعف فرصهم لدخول المهرجان العديدة. كما يمكن للمتسوقين استبدال أرصدة الشراء وجمع النقاط عبر التوجه الى أيّ من أكشاك مهرجان «البحرين تتسوق» المتواجدة في جميع المجمعات التجارية والفنادق المشاركة، أو عبر التطبيق الإلكتروني الخاص بالمهرجان. كذلك سيحصلون عند إنفاقهم مبلغ 50 دينار بحريني أو أكثر على فرص الفوز بجوائز فورية.


ويعد مهرجان «البحرين تتسوق» إحدى أبرز المبادرات الساعية إلى تنشيط الاقتصاد الوطني عبر تحفيز قطاعي السياحة والتجزئة. حيث تمت خلال النسخة الماضية من المهرجان أكثر من 145 ألف عملية شراء بقيمة 19 مليون دينار بحريني، وتجاوز عدد المسجلين في نظام المتسوقين الإلكتروني 137,150متسوق من داخل البحرين وخارجها. كما أن المهرجان خلق أكثر من 300 فرصة عمل للشباب البحريني، وتم توزيع أكثر من 80 ألف جائزة من بينها 20 سيارة.



ستقام «مدينة المهرجان» هذا العام برعاية حلبة البحرين الدولية. حيث ستقام الفعاليات على أرضها، وستستمر خلال الفترة ما بين 17 يناير و2 فبراير2019. وستتميز مدينة المهرجان بأجوائها الاحتفالية مع مجموعة متنوعة من الفعاليات وأنشطة الترفيه العائلي المشوقة والمسلية لجميع الأعمار بالإضافة إلى ألعاب الكرنفال والجوائز، إلى جانب السوق الخارجي، وعروض الأداء والعروض الحية لفرق موسيقية مبدعة.



وستقدم المجمعات التجارية المشاركة تجربة تسوق فريدة من خلال استضافتها لمجموعة متنوعة من الفعاليات المسلية الملائمة لجميع أفراد العائلة، والتي ستتميز بتفردها وتنوعها بشكل كبير مما سيساهم في نشر أجواء المرح والفرح والسرور بين نفوس الصغار والكبار على حد سواء ليحصل الجميع على تجربة لا تنسى والعديد من الذكريات المبهجة. والجدير بالذكر أنه سيتم تغطية فعاليات مهرجان «البحرين تتسوق» من قبل نخبة من أبرز مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي على الصعيدين المحلي والإقليمي مما سيساهم في ترويجيه على نطاق أوسع بين مختلف فئات المجتمع.



ومن جانبه أكد السيد عصام حماد، المدير التنفيذي لإدارة دعم العملاء بصندوق العمل «تمكين» أن حرص تمكين على دعم هذه المبادرة بالشراكة مع عدد من الجهات في القطاعين العام والخاص وعلى رأسهم هيئة البحرين للسياحة والمعارض يأتي انطلاقًا من جهود تمكين المستمرة في دعم محتلف القطاعات الاقتصادية في المملكة. وأضاف: «لقد لمسنا النتائج الإيجابية للنسخ السابقة من المهرجان في دعم وتنشيط قطاع تجارة التجزئة في المملكة بشكل خاص، إضافة إلى تنشيط القطاع السياحي في مملكة البحرين واستقطاب الزوار إلى المملكة، مما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني.»




وفي معرض تعليقه على الشراكة الاستراتيجية، قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج، القبطان وليد عبدالحميد العلوي: «يسرنا أن نكون من بين الشركاء الاستراتيجيين لهذا المهرجان، وتأتي الشراكة في إطار دعمنا للفعاليات السياحية والمبادرات الموجهة نحو الأسرة والمقامة بهدف إنعاش الاقتصاد في المملكة بصفتنا الناقلة الوطنية لمملكة البحرين».




وتعقيباً على الرعاية الاستراتيجية لمهرجان «البحرين تتسوق»، علق الرئيس التنفيذي لشركة VIVA البحرين، المهندس عليان الوتيد: «يسعدنا ان نكون الشركاء الاستراتيجيين للسنة الثالثة لـ VIVA البحرين من خلال كونها الراعي الحصري للاتصالات لأهم مهرجان تسوق في البحرين ونفخر بكوننا جزءًا من هذا الحدث على المستوى الوطني الذي يزيد من الامكانيات السياحية الاستثنائية للمملكة والتي تؤثر إيجابيا على التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية «



هذه الشراكة مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض وتمكين تؤكد على التزامنا بتشجيع المملكة كوجهة سياحية إقليمية، كما تساعد في إطلاق الفرص السياحة والتجارية الجديدة بما في ذلك اجتذاب الخبرات التي تركز على فائدة المستهلك، وزيادة فرص العمل بالإضافة الى مشاركتنا الفعالة مع مختلف المجموعات والافراد في المملكة».



وأضاف السيد نواف عبد الله بن هندي، نائب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة مجموعة شركات بن هندي: «يشرفنا أن نكون ضمن الشركاء الاستراتيجيين لمهرجان «البحرين تتسوق» لأول مرة. فمن خلال شراكتنا نقدم 11 سيارة بالإضافة إلى الكثير من الأجهزة الإلكترونية للمتسوقين. وتأتي شراكتنا من منطلق حرصنا على المشاركة في الأحداث المحلية البارزة، كذلك نتطلع للمشاركة في النسخ المقبلة من المهرجان.»



ويعكس مهرجان «البحرين تتسوق» مكانة المملكة كوجهة عائلية ومرحبة بالزوار والضيوف، حيث يميزها موقع جغرافي يسهل للخليجيين الوصول إليها من خلال جسر الملك فهد أو مطار البحرين الدولي، وسيقدم المهرجان تجربة تسوق متنوعة من خلال المجمعات التجارية المشاركة، والفنادق التي ستخول الزوار الحصول على نقاط في نظام المهرجان الإلكتروني والفوز بالجوائز القيمة.



وبإمكان المتسوقين والزوار التعرف على المزيد حول مهرجان «البحرين تتسوق» من خلال الموقع الإلكتروني: www.shopbahrain.com أو عبر حساب المهرجان @shopbahrain على قنوات التواصل الاجتماعي الفيسبوك وتويتر والانستغرام ويوتيوب، الى جانب خدمة الواتساب . وكذلك يمكنكم التعرف على آخر المستجدات عبر التطبيق المهرجان الإلكتروني المتوفر لأجهزة نظامي iOS وِ.Android

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها