النسخة الورقية
العدد 11062 الثلاثاء 23 يوليو 2019 الموافق 20 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:29AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:30PM
  • العشاء
    8:00PM

مثمنا التوجيهات الملكية السامية..

رئيس الجمارك: تطوير نظام التخليص الإلكتروني «أفق» استعدادا لتطبيق القيمة المضافة

رابط مختصر
2018-12-25T16:08:42.020+03:00
ثمن معالي الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة رئيس الجمارك التوجيهات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه بضرورة مراعاة احتياجات المواطنين من خلال الإعفاءات وعدم تحصيلها على السلع والخدمات الأساسية مع مراجعة آليات التطبيق للقيمة المُضافة خلال الفترة التجريبية لانطلاقها.



وأكد معالي رئيس الجمارك أن شئون الجمارك قد أنهت كافة الإستعدادات الجمركية اللازمة لتطبيق ضريبة القيمة المضافة مطلع العام الجديد، وما تطلبه من إجراءات للبدء بالتنفيذ خلال الفترة التجريبية.



وأشار إلى أن شئون الجمارك ستواصل العمل على تطوير نظام التخليص الإلكتروني «أفق»، ومستمرة بالتواصل مع المخلصين الجمركيين وأصحاب العلاقة بشئون الجمارك بكافة الإجراءات المتعلقة بتطبيق ضريبة القيمة المضافة.



وقال إن شؤون الجمارك عقدت بعض المحاضرات التوعوية للمخلصين الجمركيين وموظفي شئون الجمارك والجهات ذات العلاقة للتعريف بالإجراءات الإدارية المرتبطة بها من خلال تطبيق القوانين واللوائح والأنظمة الضريبية المعمول بها في مملكة البحرين، إضافة إلى بيان البضائع المعفية أو الخاضعة للضريبة الصفرية.



وأكد أنه تم تحديد السلع المعنية بالضريبة المضافة في نظام التخليص الإلكتروني «أفق»، وكذلك مراعاة الشركات التي تم تسجيل بياناتها من قبل الجهاز الوطني للضرائب الخليجية، منوهاً بأن الجمارك ستستمر بتسجيل بيانات باقي الشركات خلال فترة تطبيق القيمة المضافة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها