النسخة الورقية
العدد 11147 الأربعاء 16 أكتوبر 2019 الموافق 17 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:18AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:42PM
  • المغرب
    5:09PM
  • العشاء
    6:39PM

مركز «دراسات» يوقع اتفاقية تعاون مع هيئة الربط الكهربائي الخليجي لتعزيز أمن الطاقة

رابط مختصر
2018-11-21T18:59:38.720+03:00
وقع مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة «دراسات» اتفاقية تعاون بحثي وعلمي مع هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي (GCCIA)، في مقر مركز «دراسات».

قام بالتوقيع على الاتفاقية، سعادة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، رئيس مجلس أمناء مركز «دراسات»، والمهندس أحمد الابراهيم، الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الكهربائي، وبحضور د. محمد الحمد رئيس قسم تجارة الطاقة بالهيئة.

وتنص الاتفاقية على التعاون المشترك في مجالات تبادل الخبرات، وإجراء البحوث والدراسات النوعية، لاسيما في قضايا الطاقة المتجددة وأمن الطاقة، بالإضافة إلى الإسهام في رفع مستويات الجودة.

ورحب الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، بالتعاون مع هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي، كمؤسسة رائدة، لتحقيق الأهداف المأمولة في إطار رؤية البحرين الاقتصادية 2030، وضمان أمن الطاقة، كمسألة حيوية ورئيسية في تعزيز مسيرة التنمية المستدامة، وتوفير المعرفة المتميزة في ربط وتكامل نظم الطاقة.

وأوضح رئيس مجلس الأمناء، أن مركز «دراسات» يضع في مقدمة أولوياته، قضايا الطاقة، من أبعادها المختلفة، التأمين والاستدامة والكفاءة، ويسعى بشكل دائم وكبير إلى إنتاج الأفكار المبتكرة والمتطورة بكل ما يتعلق بالطاقة المتجددة وأمن وكفاءة الطاقة. كما يأتي التعاون مع الجهات المختصة والمعنية، كأحد الروافد الرئيسية في هذا الشأن.

وأكد الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، أن مملكة البحرين، بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، تولي أهمية فائقة بتحقيق الأهداف الوطنية في مجال التنمية المستدامة والطاقة المتجددة، لضمان مستقبل آمن ومستدام للطاقة، في ظل دور وعمل اللجنة الوطنية لكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة، والخطوات التي اعتمدها مجلس الوزراء الموقر، لبناء محطة طاقة شمسية في مملكة البحرين بسعة اجمالية 100 ميغاوات، منوها في هذا الصدد إلى إنشاء وحدة الطاقة المستدامة، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وهذه الوحدة تعنى بتشجيع الاستثمار في الطاقات المتجددة، ورفع كفاءة وترشيد استهلاك الطاقة.

وقام رئيس مجلس الأمناء، باطلاع مسؤولي هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي، على أبرز أنشطة وفعاليات واصدارات مركز «دراسات» وجهوده في مجالات تقييم الخدمات وفق معايير الجودة، وبناء القدرات، وتأهيل الكوادر البشرية، وإجراء البحوث النوعية، واستطلاعات الرأي.

ومن جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الكهربائي المهندس أحمد الإبراهيم، عن سعادته بالتعاون مع مركز «دراسات» والذي يعد من المؤسسات البحثية المرموقة على مستوى منطقة الشرق الأوسط، مبينا أنها خطوة مهمة تأتي في سياق خطط الهيئة المستقبلية لتطوير بيئة العمل بها، ومواكبة المستجدات في تأمين الطاقة، إلى جانب الاستفادة من تطوير قدرات الموارد البشرية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها