النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11419 الإثنين 13 يوليو 2020 الموافق 22 ذو القعدة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:22AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:10PM
  • المغرب
    6:33PM
  • العشاء
    8:03PM

2018-10-08T14:27:01.740+03:00

الوزارات والهيئات الحكومية تعرض على موظفيها التقاعد الاختياري

رابط مختصر
بدأت وزارت الدولة والهيئات الحكومية صباح اليوم عرض مشروع تنفيذ برنامج التقاعد الاختياري على الموظفين.
ودعت إدارات الموارد البشرية والمالية الموظفين لحضور العرض التعريفي الخاص بالبدء العملي في تنفيذ برنامج التقاعد الاختياري لمن يرغب فيه من موظفي القطاع العام الخاضعين لديوان الخدمة المدنية والذي سيتم خلاله استعراض البرنامج وأهم مميزاته.
وسيتم فتخ باب التقاعد الاختياري من غدا الثلاثاء عن طريق الموقع الإلكتروني مباشرة لدى ديوان الخدمة المدنية، إضافة 5 سنوات شراء للمدة الفعلية والافتراضية، والحصول على قيمة 5 سنوات شراء حسب الراتب الحالي.
وتم الإعلان عن التقاعد الاختياري ضمن برنامج التوازن المالي وهو يمنح موظفي الحكومة الفرصة لتوظيف خبراتهم في مجال ريادة الأعمال والقطاع الخاص للمساهمة في النمو الاقتصادي للمملكة.
وتتضمن شروط الاستحقاق أن يكون المستفيدون منه موظفين في جهة حكومية خاضعة لأنظمة الخدمة المدنية، وألا تقل سنوات الخدمة الفعلية عن 10 سنوات، وألا يكونوا من شاغلي الوظائف العليا ومن في حكمهم، وعدم عودتهم للخدمة الحكومية.
وسيقدم البرنامج بالإضافة إلى المعاش التقاعدي عددا من الحوافز تتمثل في ضم 5 سنوات اعتبارية لسنوات الخدمة الفعلية والافتراضية بحسب القوانين والأنظمة، ومبلغ نقدي يساوي تكلفة شراء 5 سنوات افتراضية، وترقية نهاية الخدمة للمستحقين، ومكافأة نهاية الخدمة، إلى جانب مكافآت أخرى بحسب القوانين والأنظمة، كما سيتم وضع ضوابط للتأكد من عدم تأثر سير العمل بالحكومة عند تطبيق البرنامج تنفيذ التقاعد الاختياري للراغبين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها