النسخة الورقية
العدد 11059 السبت 20 يوليو 2019 الموافق 17 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:27AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:31PM
  • العشاء
    8:01PM

وزيرة الصحة: استكمال الامور التنظيمية والإدارية لبرنامج التسيير الذاتي للمستشفيات

رابط مختصر
2018-10-07T18:58:43.540+03:00
قالت وزيرة الصحة الدكتورة فائقة الصالح، ان الوزارة في طور استكمال الأمور التنظيمية والإدارية لتطبيق برنامج التسيير الذاتي للمستشفيات والمراكز الصحية الحكومية، والذي يعتبر أحد المحاور الرئيسية في مشروع الضمان الصحي الوطني في مملكة البحرين.

وأوضحت الصالح في تصريح لوكالة أنباء البحرين (بنا) على هامش حضورها منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية 2018 بنسخته التاسعة انه سيتم البدء في تطبيق الضمان الصحي على العمالة الأجنبية خلال العام المقبل 2019، مضيفةً «بدأنا منذ يوم الخميس الماضي بتشكيل الفريق الذي سيرأس هذه الخدمات وتطبيق التسيير الذاتي، والذي يندرج ضمن اطار مشروع الضمان الصحي، والذي سيمنح كل أسرة بحرينية اختيار المركز الصحي المفضل لديها وكذلك طبيب العائلة وفق ضوابط معينة».

وحول فوز وزارة الصحة بجائزة التميز في مؤشر البحرين للحكومة الإلكترونية، خلال منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية 2018 بنسخته التاسعة، أكدت الصالح ان هذه الجوائز العالمية تشكل ثمرة جهود 10 آلاف موظف يعملون في وزارة الصحة بجد ونشاط وبلا كلل من اجل خدمة الجميع لتحقيق رضاهم وراحتهم.

وشددت الصالح على نجاح جهود الوزارة في تقديم افضل الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين، مع تطوير خدمات تلبي احتياجات جميع المرضى مع استكمال المنظومة الصحية بطرح خدمات الكترونية كإصدار شهادات الميلاد والوفيات وفحص العمالة الاجنبية، واطلاق تطبيق خاصل لهواتف الموبايل «صحتي» لمعرفة كافة الاطباء والادوية والصيدليات والمراكز الصحية بكبسة زر.

كما نوهت الصالح الى مشروع طبيب العائلة الذي يطبق الآن في 6 مراكز صحية وسيتم تعميمه على جميع المراكز في المستقبل المنظور، اضافة الى تعميم فحص العمالة في جميع المراكز الصحية وكسر احتكار مركز الرازي الصحي، مع تقليص فترة الفحص من 6 اشهر الى اسبوع واحد فقط.
وذكرت الصالح ان الحجوزات الالكترونية لمواعيد المراكز الصحية والمستشفيات طرأ زيادة ملموسة في اعدادها، خاصة وان الناس بدأت تدرك اهمية اخذ المواعيد الكترونيا ومعرفة طريقة تأديتها خلال ثوان او دقائق معدودة.

وتابعت الصالح بالقول: «لقد عملنا استبيان لأخذ آراء الجميع، حيث وجدنا ان 90% لديهم قبول بنظام المواعيد الالكتروني ومرتاحين منه، ونعمل حاليا على نسبة 10% المتبقية الذين لا يعرفون طريقة اخذ المواعيد الكترونيا».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها