النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11371 الثلاثاء 26 مايو 2020 الموافق 3 شوال 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:47AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:23PM
  • العشاء
    7:53PM

2018-03-26T19:04:20.217+03:00

بالفيديو.. هيئة البحرين للسياحة تعلن عن إنطلاق النسخة الثالثة من مهرجان «حرفنا» مطلع شهر ابريل 2018

رابط مختصر

أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن إطلاق النسخة الثالثة من مهرجان «حرفنا» خلال الفترة ما بين 4 و 8 أبريل 2018 في باب البحرين. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي حضره سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض وسعادة السيدة سهى إبراهيم محمد رفعت سفيرة جمهورية مصر العربية الشقيقة لدى مملكة البحرين في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.
وحضر المؤتمر كلٍ من الشيخة وفاء بنت سيف آل خليفة، مدير إدارة الحرف اليدوية لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض، والسيد يوسف الخان مدير إدارة التسويق والترويج السياحي لدى الهيئة، بالاضافة الى مجموعة من الصحفيين والاعلاميين.


وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض، سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة: «إنه لمن دواعي سرورنا أن نعلن عن تدشين مهرجان «حرفنا» في نسخته الثالثة والذي سيتزامن إطلاقه مع فعالية سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 مطلع الشهر القادم، حيث من المتوقع أن يشهد المهرجان إقبالاً كبيراً من قبل الزوار والسياح الوافدين من مختلف الجنسيات بالاضافة الى مشاركة عدد من الحرفيين المصريين الموهوبين والذين سيقومون بعمل منتجات حرف يدوية فريدة من نوعها. ويأتي المهرجان ضمن سياق جهود هيئة البحرين للسياحة والمعارض للمحافظة على الحرف اليدوية والصناعات التقليدية بغرض توريثها للأجيال القادمة».
وكذلك، قالت السيدة سهى رفعت، سفيرة جمهورية مصر العربية الشقيقة لدى مملكة البحرين: « نفخر بمشاركة مجموعة متميزة من الحرفيين من جمهورية مصر العربية في مهرجان «حرفنا» والذين ستسنح لهم فرصة عرض منتجاتهم الحرفية من فن تطعيم الصدف، وصنع الدمى الخشبية وغيرها الكثير، لجميع زوار المهرجان من المواطنين والمقيمين، وزوار من دول مجلس التعاون الخليجي مما يُساهم بشكل فعال في تعزيز أواصر التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين بمختلف المجالات».
وسيتضمن المهرجان عرضاً لمنتوجات الحرفيين المحليين في مجالات صناعة السلال، وتصنيع الآلات الموسيقية التقليدية، والصناديق الخشبية، وصناعة الفخار، وبناء السفن النموذجية وغيرها الكثير. كما سيتمكن الزوار من الاستمتاع بالعديد من الفعاليات المتنوعة، حيث سيتخلله مجموعة من الأنشطة الترفيهية العائلية مثل عروض الموسيقى التراثية.


ومن جانبها، قالت الشيخة وفاء بنت سيف آل خليفة، مدير لإدارة الحرف اليدوية لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض: «يأتي مهرجان «حرفنا» في إطار جهودنا الرامية الى منح الحرفيين فرصة تطوير مهاراتهم وقدراتهم على تشكيل منتجات ذات جودة عالية. وتعتزم إدارة الحرف اليدوية إقامة ورش عمل تدريبية متنوعة خلال العام الجاري تتضمن العديد من الدورات التعليمية ومنها صناعة الجلود، وصياغة المجوهرات، والحياكة وتطريز الأزياء التراثية وغيرها الكثير».
وسيكون دخول مهرجان «حرفنا» مجانياً لعامة الجمهور وسيشهد مشاركة أكثر من 11 حرفياً بحرينياً و11 حرفي مصري في المهرجان بغرض عرض الحرف اليدوية للزوار الذين سيتمكنون من شراء مختلف المنتجات التقليدية المتنوعة.
ويأتي هذا المهرجان ضمن إستراتيجية الهيئة طويلة المدى لتطوير القطاع السياحي والتي تقع تحت مظلة تسويق الهوية السياحية (بلدنا بلدكم) والتي تركز على ترويج المنتج السياحي البحريني على المستويين الإقليمي والعالمي، وإبراز المقومات السياحية لدعم الجهود التي تعزز من إسهام القطاع بشكل إيجابي في الناتج المحلي بالتوافق مع رؤية المملكة الاقتصادية 2030.


أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها