النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11448 الثلاثاء 11 أغسطس 2020 الموافق 21 ذي الحجة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:43AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:17PM
  • العشاء
    7:47PM

2017-01-03T10:22:38.777+03:00

بومجيد: 167 أداة تشريعية مكدّسة في لجان النواب.. قراطة: إن طالت بارت

رابط مختصر
حسين سبت
انتقد نوّاب تكدّس عشرات الأدوات التشريعية من مشاريع بقوانين ومقترحات لدى اللجان، وخصوصاً لدى لجنة الشؤون التشريعية والقانونية.
وأفاد النائب عبدالرحمن بومجيد في مداخلة له بجلسة النواب اليوم أن هناك ما يقرب من الـ 167 أداة تشريعية موجودة لدى اللجان، فيما قال رئيس المجلس أحمد الملا "لدينا في هيئة المكتب 5 مشاريع بقوانين فقط ياجماعة، ونرجوا من اللجان الإسراع في تقديم تقاريرها".
من جانبه اعتبر النائب أحمد قراطة أن أحد أسباب البطئ في تقديم اللجان تقاريرها عن الأدوات التشريعية هو "عدم توافر النصاب القانوني لدى بعض اللجان الأمر الذي يعني عدم انعقاد الكثير من الاجتماعات".
كما انتقد قراطة تأخر لجان التحقيق في تقديم تقاريرها، وقال "تأخرت كثيراً، والمثل يقول، إن طالت بارت".

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها