النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12224 الاثنين 26 سبتمبر 2022 الموافق 29 صفر 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

الخميس 22 سبتمبر 2022, 12:18 ص

رئيسة وزراء بريطانيا تشكر السعودية على جهودها في الإفراج عن أسرى بريطانيين في أوكرانيا

رابط مختصر
أعربت رئيس الوزراء البريطانية، ليز تروس، عن ترحيبها الشديد بالأنباء التي تفيد بالإفراج عن 5 مواطنين بريطانيين كانوا محتجزين لدى وكلاء مدعومين من روسيا في شرق أوكرانيا، موجهة الشكر للسعودية على جهودها في هذا الأمر.
وقالت تروس، في تغريدة عبر موقع تويتر، مساء الأربعاء، إنها ترحب بشدة بأنباء الإفراج عن البريطانيين الذين تم إعادتهم بأمان؛ مما ينهي شهورًا من المعاناة لهم ولعائلاتهم.
ووجهت رئيسة الوزراء البريطانية، الشكر للرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، على جهوده لتأمين الإفراج عن المعتقلين، كما شكرت السعودية على مساعدتها في عملية الإفراج عنهم.
وذكرت تروس، أنه يجب على روسيا أن تضع حدا للاستغلال الوحشي لأسرى الحرب والمحتجزين المدنيين لأغراض سياسية.
وكانت الخارجية السعودية، قد أعلنت في وقت سابق اليوم عن تمكن وساطة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، من الإفراج عن 10 أفراد اعتقلتهم قوات روسية في أوكرانيا، بينهم 5 بريطانيين وأمريكيان، بالإضافة إلى شخص واحد من كل من المغرب والسويد وكرواتيا.
وأكدت وزارة الخارجية السعودية في بيان، مساء الأربعاء، أن الأسرى تم نقلهم من روسيا إلى المملكة، مؤكدة العمل على تسهيل إجراءات عودتهم إلى بلدانهم.
فيما كتبت وزيرة الخارجية السويدية، آن ليندي، على تويتر أنّ مواطنها الذي كان محتجزا في دونيتسك خضع للتبادل الآن وفي صحة جيدة، ووجهت الشكر أيضا لأوكرانيا والسعودية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها