النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12099 الثلاثاء 24 مايو 2022 الموافق 23 شوال 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:19AM
  • الظهر
    11:36AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:22PM
  • العشاء
    7:49PM

2022-01-17T22:26:08.330+03:00

إدانات عربية ودولية واسعة للهجوم على الإمارات  

رابط مختصر

أدانت دول عربية وخليجية، مساء اليوم الإثنين، استهداف منطقتين بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، مؤكدين أن هذا الاستهداف «اعتداء إرهابي ممنهج».

واعتبرت وزارة الخارجية اليمنية، في بيان لها، أن هذا الاستهداف «يدل على تخبط الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران وإحباطها بعد هزائمها في جبهات القتال بمحافظتي مأرب وشبوة(شرقي اليمن)».

في الوقت ذاته، أكدت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها، «وقوفها التام مع دولة الإمارات الشقيقة أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها،»، وأشارت إلى أن «هذا العمل الإرهابي الذي تقف خلفه قوى الشر ميليشيا الحوثي الإرهابية يعيد التأكيد على خطورة هذه الجماعة الإرهابية وتهديدها للأمن والسلام بالمنطقة والعالم».

فيما أكدت البحرين، أن هذا الاعتداء «يمثل انتهاكا للقانون الدولي الإنساني وجميع القوانين الدولية، واعتداء سافر على سيادة الإمارات»، وهو ما أكدته الكويت التي شددت على «ضرورة تحرك المجتمع الدولي لوضع حد لهذا السلوك العدواني».

من جانبها، أكدت وزارة الخارجية القطرية، رفضها لأعمال العنف الإرهابية التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية.

وأبدت سلطنة عُمان تأييدها لما ستتخذه دولة الإمارات من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

بدورها، أدانت واستنكرت وزارة الخارجية الأردنية في بيان لها هذا «الاعتداء « وأكدت تضامنها مع الإمارات.

في الوقت ذاته، قال رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، «إن هذا التعدي السافر يندرج في سياق تهديد الأمن والاستقرار في الإمارات ويأتي ضمن مخطط يهدف إلى البلبلة وتوجيه رسائل دموية».

وأدانت مصر أي عمل إرهابي تقترفه ميليشيا الحوثي لاستهداف أمن واستقرار وسلامة دولة الإمارات الشقيقة ومواطنيها، معربة عن دعمها لكل ما تتخذه الإمارات من إجراءات للتعامل مع أي عمل إرهابي يستهدفها.

في السياق ذاته، عبرت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي عن إدانتها لهذا الاستهداف، وقالت إن» ميلشيا الحوثي تمادت في عملياتها الإجرامية باستهداف المنشآت المدنية».

كما اعتبر مجلس التعاون الخليجي استهداف الإمارات «جريمة حرب»، مطالباً «محاسبة الإرهابيين بما يتوافق مع القانون الدولي والإنساني».

بدورها، أدانت وزارة الخارجية الإماراتية الاستهداف، وأكدت «أنه لن يمر دون عقاب».

وذكرت الوزارة في بيان لها «أن الإمارات تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية وهذا التصعيد الإجرامي الآثم»، واصفة تلك الهجمات بأنها «جريمة نكراء أقدمت عليها ميليشيا الحوثي خارج القوانين الدولية والإنسانية».

كما ادانت الجزائر الهجوم.

كانت شرطة أبوظبي قد أعلنت عن اندلاع حريق صباح اليوم الاثنين أسفر عن وقوع انفجار في 3 صهاريج لنقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزانات أدنوك بالإضافة إلى وقوع حادث حريق آخر في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي.
وأضافت شرطة أبو ظبي أن التحقيقات الأولية تشير إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار «مسيرة» وقعتا في المنطقتين قد تكونان تسببتا في الانفجار والحريق.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها