النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12096 السبت 21 مايو 2022 الموافق 20 شوال 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

2022-01-13T23:56:39.857+03:00

الرئيس المصري يعلن: 2022 عام المجتمع المدني

رابط مختصر
أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في كلمته بحفل ختام منتدى شباب العالم، في نسخته الرابعة، حزمة قرارات تم اتخاذها في ضوء المناقشات والتوصيات التي خرجت عن المنتدى.

وأعلن الرئيس السيسي أن 2022 عام للمجتمع المدني؛ على أن تنشئ إدارة المنتدى والجهات والمؤسسات المعنية منصة حوار فعالة بين الدولة وشبابها ومؤسسات المجتمع المدني المحلية والدولية.

وكلف السيسي إدارة المنتدى بتفعيل مبادرتها التي أطلقتها بإنشاء حاضنة أعمال للمشروعات الناشئة والصناعات الصغيرة، بالتنسيق مع مجلس الوزراء والجهات المسؤولة والتوسع في القطاعات الخاصة والمؤسسات الدولية وشركاء التنمية في المبادرة.

وكلف الرئيس إدارة المنتدى بالتنسيق مع الجهات المعنية بتكوين مجموعات شبابية من مصر وشباب العالم لإعداد قمة المناخ السابعة والعشرين المقرر انعقادها في شرم الشيخ، وأعرب عن ثقته في قدرة الشباب على إنجاح هذه القمة المقرر انعقادها فى شهر نوفمبر المقبل.

ومن أجل تحقيق امتداد إفريقي للمبادرات المختلفة، كلف الرئيس السيسي مجلس الوزراء بإعداد تصور شامل مع شركاء التنمية في إطار مسئولية للدولة المصرية تجاه محيطها الإقليمي.

كما تم تكليف الأكاديمية الوطنية للتدريب بإعداد برامج تدريبية متخصصة للشباب العربي والإفريقي لتطوير مهاراتهم لمواجهة التغيرات الناجمة عن جائحة كورنا والصراعات الحالية مع تطوير القدرات الشبابية في ريادة الأعمال والتكنولوجيا.

وتلقت إدارة المنتدى تكليفا بتفعيل منصة حوار تفاعلية لشباب العالم وشباب مصر؛ لتبادل الرؤى والأفكار على أن يتم عرض نتائجها بشكل دوري على مختلف مؤسسات الدولة، وتكليفا للتعريف بالقضايا المائية بالتعاون مع الجهات المعنية وقوامها الشباب المصري والشباب المشاركين في المنتدى .

وتم تكليف مجلس الوزراء بالتنسيق مع أجهزة الدولة بإعداد تصور شامل يعبر عن رؤية الدولة المصرية لإعادة إعمار مناطق الصراع إقليميا.


وبدأت فعاليات المنتدى يوم الإثنين الماضى بمدينة شرم الشيخ، بحضور عدد من الشخصيات الدولية منهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي وولي عهد الاردن الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.

وانطلق المنتدى في ثلاث دورات في السنوات الماضية 2017 و 2018 و 2019، ويهدف إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، حيث تم استضافة أكثر من 15000 شاب وشابة من 160 دولة على مدار هذه الدورات الثلاث.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها