النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12099 الثلاثاء 24 مايو 2022 الموافق 23 شوال 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:19AM
  • الظهر
    11:36AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:22PM
  • العشاء
    7:49PM

2022-01-13T21:55:18.010+03:00

وزير خارجية لبنان يعلن عن استثناء أمريكي لبلاده من قيود قانون «قيصر»

رابط مختصر

أعلن وزير الخارجية والمغتربين اللبناني عبد الله بو حبيب، اليوم الخميس، أن المسؤولين الأمريكيين جددوا تأكيد دعمهم لاستيراد الغاز والكهرباء إلى لبنان من مصر والأردن عبر سوريا، واستثناء لبنان من قيود قانون «قيصر»، و»أن هذا الامر تم إبلاغه إلى المسؤولين المصريين».

وجاءت تصريحات الوزير بو حبيب خلال لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون، حيث « أطلعه على نتائج زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، واللقاءات التي عقدها مع عدد من المسؤولين في مجلس الأمن القومي الأمريكي ووزارة الخارجية»، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية.

وأشار الوزير بو حبيب إلى أنه «لمس في خلال المحادثات، دعما أمريكيا واضحا لدور صندوق النقد الدولي المرتقب في مساعدة لبنان على تجاوز ظروفه الاقتصادية الصعبة، من خلال الإسراع في خطة التعافي التي تضعها الحكومة اللبنانية، وأيضا ضرورة إنجاز الإصلاحات الضرورية التي يحتاجها لبنان».

ولفت إلى «تشجيع المسؤولين الأمريكيين على إجراء الانتخابات النيابية في موعدها».

وأوضح الوزير بو حبيب أن «المسؤولين الأمريكيين يشجعون المضي في عملية ترسيم الحدود البحرية الجنوبية، وأن الموفد الأمريكي المكلف بهذه المهمة اموس هوكشتاين سيحضر إلى لبنان خلال الأيام القليلة المقبلة لاستئناف مساعيه».

وأضاف وزير الخارجية أن المحادثات تناولت «مسألة المساعدات الأمريكية للجيش اللبناني وفق خطة الدعم الموضوعة لهذه الغاية بين القيادتين اللبنانية والأمريكية».

وأشار إلى أن «البحث تطرق أيضا إلى علاقات لبنان مع دول الخليج، والأوضاع في سوريا ومسألة النازحين السوريين، حيث لاحظ تفهما من الإدارة الأمريكية للموقف اللبناني من هذا الملف أكثر من الماضي».
المصدر: د ب أ

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها