النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11691 الأحد 11 ابريل 2021 الموافق 28 شعبان 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:58AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:09PM
  • المغرب
    5:59PM
  • العشاء
    7:29PM

2021-02-27T23:43:53.617+03:00

التحالف: خلال ساعتين.. الدفاعات اعترضت هجومًا باليستيًا على السعودية و5 مسيرات مفخخة

رابط مختصر
قال تحالف دعم الشرعية في اليمن، إن احترافية قوات الدفاع الجوي السعودي دمرت التهديدات التي مثلتها الطائرات المفخخة التي أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه المملكة، مؤكدًا اعتراض خلال ساعتين هجوما باليستيا و5 مسيرات مفخخة.

وأكد التحالف، أن الهجوم الباليستي والمُسيَّرات المفخخة تأتي في إطار محاولات من ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران لاستهداف المدنيين.

وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم السبت، اعتراضه وتدميره مُسيَّرةً مفخخةً رابعةً أطلقتها ميليشيا الحوثي نحو خميس مشيط.

وقال التحالف، في وقت سابق، إنه تمكن من اعتراض طائرة بلا طيار مفخخة ثالثة أطلقها الحوثيون باتجاه المنطقة الجنوبية في المملكة.

وأكد التحالف، في وقت سابق، اعتراض وتدمير مُسيَّرة مفخخة ثانية أطلقتها ميليشيا الحوثي نحو خميس مشيط، مشيرًا إلى أنه جارٍ متابعة مُسيَّرات مفخخة أخرى أطلقتها ميليشيا الحوثي.

وعُدَّت هذه المرة هي الثانية اليوم، التي يعترض فيها التحالف طائرة مُسيَّرة أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه خميس مشيط.

كما أكد التحالف اعتراض هجوم باليستي من ميليشيات الحوثي باتجاه الرياض.

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي، قال إن قوات التحالف المشتركة تمكنت، صباح الجمعة، من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، بطريقة ممنهجة ومتعمدة، لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية باتجاه مدينة خميس مشيط.

وأوضح العميد المالكي أن محاولات الميليشيا الحوثية الإرهابية للاعتداء على المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة وممنهجة، تمثل جرائم حرب.
وكثفت ميليشيات الحوثي مؤخرًا استخدام الطائرات المُسيَّرة المفخخة والاستطلاعية التي قالت لجنة خبراء الأمم المتحدة في وقت سابق، إنها مُجمَّعة من مكونات مصدرها خارجي، وتم شحنها إلى اليمن، كما أشارت إلى أن مواصفاتها مطابقة للطائرات المُسيَّرة التي تصنعها «شركة إيران لصناعة الطائرات».

وكان تقرير نشرته مجلة «نيوزويك» الأمريكية مؤخرًا، قد أوضح أن إيران أرسلت –على ما يبدو– طائرات بدون طيار متقدمة إلى ميليشيا الحوثي في اليمن.
المصدر: سبق السعودية

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها