النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11858 السبت 25 سبتمبر 2021 الموافق 18 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:10AM
  • الظهر
    11:30AM
  • العصر
    2:55PM
  • المغرب
    5:31PM
  • العشاء
    6:47PM

2020-01-23T21:39:49.170+03:00

إخضاع كافة المسافرين القادمين من الصين للفحص الحراري في دبي والسعودية والكويت

رابط مختصر
أعلنت سلطات مطار دبي الدولي الخميس انه سيتم اخضاع كل المسافرين الوافدين على متن رحلات مباشرة من الصين للفحص الحراري، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت مطارات دبي في بيان «يجب على جميع المسافرين على متن رحلات مباشرة من جمهورية الصين الشعبية الخضوع لفحص حراري عند البوابة لدى وصولهم».

وبحسب البيان، «سيتمّ إجراء الفحص عند بوابات مغلقة وآمنة في المطار من قبل هيئة الصحة في دبي وفريق المركز الطبي في المطار».

ويأتي الإعلان بينما يستعد مطار دبي لاستقبال الآلاف من السياح الصينيين قبل عطلة نهاية السنة الصينية الجديدة.

وأعلنت حكومة دبي الخميس أن أكثر من 3,6 ملايين مسافر صيني استخدموا مطار دبي في العام 2019. كما قالت الحكومة إن نحو 989 ألف سائح صيني زاروا الإمارة العام الماضي مشيرة إلى توقعات بأن يتجاوز عددهم مليون سائح في 2020.

وفي السياق نفسه، أعلن مطار أبو ظبي الدولي، في تغريدة على موقع تويتر الخميس، أنّه تمّ البدء بفحص المسافرين الآتين من الصين «لضمان سلامة مسافرينا».

في السعودية، أشارت صحيفة عكاظ إلى أنّ المملكة ستشرع بإجراء فحوص للمسافرين الواصلين من الصين، وتحدثت عن «رصد القادمين منها وتطبيق التقييم الصحي لهم في المنافذ ومن ثم متابعتهم للتأكد من سلامتهم وإعداد دليل صحي للتعامل مع الحالات المشتبهة وتجهيز الفحوصات المخبرية اللازمة وآلية جمع ونقل العينات».

كما اتخذت الكويت اجراءات وقائية على الركاب القادمين إلى مطار الكويت الدولي.

وقال المتحدث باسم الطيران المدني سعد العتيبي لفرانس برس سيتم اخضاع «القادمين من الصين مباشرة للفحص والقادمين من كل الدول التي تحددها وزارة الصحة إذا توسعت دائرة انتشار الفيروس».

وأودى فيروس كورونا المستجدّ الذي ظهر في ووهان في وسط الصين بحياة 17 شخصاً حتى الآن وأصاب المئات بحسب حصيلة أخيرة أثارت الخشية من تفشّيه في العالم أجمع.

وبعد اكتشاف المرض في اليابان وكوريا الجنوبية وتايلاند وتايوان، سُجّلت أول إصابة في الولايات المتحدة الثلاثاء لرجل ثلاثيني متحدر من ووهان ويعيش في سياتل في شمال غرب الولايات المتحدة.

وهذا الفيروس هو نوع جديد من سلالة فيروسات الكورونا التي قد تسبب أمراضاً غير مؤذية لدى الإنسان كالزكام، لكنها قد تكون مصدر أمراض قاتلة مثل السارس.

ودبي من الوجهات السياحية الكبرى في العالم ويزورها سنويا نحو 16 مليون سائح.

وكانت وزارة الصحة الإماراتية أكدت خلو الدولة الخليجية «تماما» من الفيروس.

وقالت في بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية «الوضع الصحي لا يدعو إلى القلق حيث تتابع الوزارة الوضع عن كثب بما يضمن صحة وسلامة الجميع».
المصدر: رويترز

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها