النسخة الورقية
العدد 11179 الأحد 17 نوفمبر 2019 الموافق 20 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:34AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

لبنان.. جلسة مرتقبة للحكومة وعون يطمئن المتظاهرين

رابط مختصر
2019-10-19T20:26:41.983+03:00
أكد الرئيس اللبناني، ميشال عون، السبت، أن هناك حلاً مطمئناً للأزمة في البلاد، وكتب حساب الرئاسة اللبنانية على تويتر في تغريدة «سيكون هناك حل مطمئن للأزمة».

إلى ذلك، أفادت مصادر حكومية بأن مجلس الوزراء اللبناني يعقد جلسة غداً الأحد لمناقشة كيفية الخروج من الأزمة الاقتصادية في لبنان، بحسب «رويترز».

من جانبه، قال وزير المال اللبناني، السبت، بعد لقاء مع رئيس الوزراء رفيق الحريري إنهما اتفقا على موازنة نهائية لا تتضمن أي ضرائب أو رسوم إضافية وذلك في محاولة لتهدئة احتجاجات الشارع.

وكان رئيس الحكومة، سعد الحريري، ألقى كلمة مساء الجمعة، إلا أنها لم تفلح في تهدئة غضب الشارع.

وأمهل الحريري «شركاءه في الحكومة» 72 ساعة للتوقف عن تعطيل الإصلاحات وإلا فسوف يتبنى نهجاً مختلفاً، في تلميح محتمل لاستقالته. وقال إن لبنان «يمر بظرف عصيب ليس له سابقة في تاريخنا»، لافتاً إلى أن أطرافاً أخرى بالحكومة، لم يسمها، عرقلت مراراً جهوده للمضي في إصلاحات.

هذا والتقى الرئيس اللبناني، العماد ميشال عون، وفداً من المتظاهرين الجمعة بالقصر الجمهوري.

وقال: «وجعكم هو وجعي وأشعر معكم وسوف أعمل جهدي من أجل التخفيف من معاناتكم. لقد بدأنا سلسلة إجراءات للحد مما تشكون منه، وسنواصل العمل في هذا الاتجاه، مع ضرورة الأخذ في الاعتبار التركيبة اللبنانية وقواعد النظام اللبناني وخصوصيته»، مؤكداً للوفد أنه سيواصل جهوده باتجاه المعالجة.
المصدر: العربية

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها