النسخة الورقية
العدد 11095 الأحد 25 أغسطس 2019 الموافق 24 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:52AM
  • الظهر
    11:40AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    7:35PM

المستشارة الألمانية تناقش هاتفيا الأوضاع في ليبيا والسودان مع الرئيس المصري

رابط مختصر
2019-04-15T18:59:56.647+03:00
أعلن المركز الألماني للإعلام بالقاهرة اليوم الاثنين، أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أجرت محادثة هاتفية مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بشأن الأوضاع الحالية في ليبيا والسودان.



ونقل المركز عن تصريحات المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتفن زايبرت قوله اليوم: «أجرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اتصالا هاتفيا اليوم مع رئيس جمهورية مصر (العربية) عبد الفتاح السيسي. وكان موضوع المحادثة هو الوضع الحالي في ليبيا والسودان».



وأضاف المركز أن المستشارة أعربت عن قلقها إزاء التصعيد العسكري حاليا للوضع في ليبيا ، نتيجة زحف القوات تحت قيادة المشير خليفة حفتر قائد ما يسمى بـ «الجيش الوطني الليبي».

كما دعت ميركل للعودة بأقصى سرعة ممكنة للمفاوضات والعملية السياسية تحت قيادة الأمم المتحدة، بحسب المركز.



وفيما يتعلق بالتطورات الحالية في السودان، أوضحت المستشارة الألمانية أنه من المهم الآن إتمام تسليم سريع للسلطة إلى حكومة انتقالية مدنية، مؤكدة أنه لابد أن يتبع ذلك إجراء عملية سياسية موثوقة وشاملة يجب أن تلبي تطلعات الشعب السوداني من حيث الإصلاحات السياسية والاقتصادية، وفقا لما نقله بيان المركز الألماني للإعلام عن تصريحات زايبرت.



يشار إلى أن الجيش السوداني أعلن الخميس الماضي الإطاحة بالرئيس عمر البشير، وتشكيل «مجلس عسكري انتقالي» يتولي ادارة البلاد لعامين كحد اقصى ووقف العمل بالدستور وحل البرلمان ومؤسسة الرئاسة و مجلس الوزراء والافراج عن المعتقلين السياسيين والاشخاص الذين تم اعتقالهم بموجب حالة الطوارئ التي فرضها البشير .
المصدر: د ب أ

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها