النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11560 الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 الموافق 16 ربيع الآخر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:44AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    2:25PM
  • المغرب
    4:45PM
  • العشاء
    6:15PM

2016-09-11T12:34:04.787+03:00

حاملة طائرات أمريكية تشارك في تدريبات مع كوريا الجنوبية منتصف الشهر المقبل

رابط مختصر
تعتزم الولايات المتحدة ارسال حاملة طائرات تعمل بالطاقة النووية الى كوريا الجنوبية الشهر المقبل في استعراض للقوة لردع الاستفزازات العسكرية الكورية الشمالية في أعقاب أحدث تجربة نووية قامت بها بيونج يانج، وفقا لما قاله مسؤول عسكري كوري جنوبي اليوم الأحد.
ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للانباء عن المسؤول العسكري قوله إنه من المنتظر أن تبحر حاملة الطائرات "يو.إس.إس.رونالد ريجان (-76سي في إن) إلى البحر الأصفر في كوريا الجنوبية للمشاركة في تدريبات بحرية مشتركة مع كوريا الجنوبية من المقرر أن تجرى في الفترة من 10 حتى 15 تشرين أول/أكتوبر المقبل.
وسوف يتم التركيز على تدريب القوات البحرية للحليفين على الهجمات الدقيقة المشتركة على المنشآت العسكرية الرئيسية في كوريا الشمالية وقيادة النظام الذي سيتم إطلاقه في حال نشوب حرب مع الدولة الشيوعية.
وحاملة الطائرات الامريكية الملقبة بـ"القاعدة الجوية العائمة" قادرة على حمل نحو 80 من المقاتلات والطائرات، فضلا عن 5400 من أفراد الطاقم.
وستكون تلك التدريبات بمثابة "تحذير عسكري ضد كوريا الشمالية التي أجرت تجربة نووية خامسة يوم الجمعة الماضي في تحد للحليفين" ودعوات المجتمع الدولي لنزع السلاح النووي.
وقال المسؤول ان الولايات المتحدة تخطط لنشر عدد كبير من المعدات العسكرية الاستراتيجية الأخرى في كوريا الجنوبية، بما في ذلك القاذفة النووية "بي2-" الشبح، في استعراض للقوة العسكرية ضد كوريا الشمالية.
واضاف المسؤول "ان القوات المسلحة في البلدين عززت قدراتها لتدمير المنشآت العسكرية الأساسية في كوريا الشمالية في حالات الطوارئ بعد اجرائها التجربة النووية الخامسة التي جعلت من تهديدات كوريا الشمالية النووية واقعا"، حسب يونهاب.
المصدر: د ب أ

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها