النسخة الورقية
العدد 11173 الإثنين 11 نوفمبر 2019 الموافق 14 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:31AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:29PM
  • المغرب
    4:50PM
  • العشاء
    6:20PM

تعرفي على أفضل الطرق الطبيعية لفرد الشعر

رابط مختصر
2019-10-21T13:00:01.057+03:00
هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن اتباعها لفرد الشعر، ومنها ما يأتي:

خلطة النّشا بالعسل، وتتم بعدّة خطوات هي:
تُخلط ستُ ملاعق من النّشا مع ثلاث ملاعق من زيت الذّرة، ويُحرّكان جيّداً. يُضاف على الخليط السّابق معلقتان من العسل. يُوضع الخليط على كامل الشّعر من الأعلى حتّى الأسفل. يُترك الخليط على الشّعر مدَّةَ ساعتين على الأقل. يُغسل الشّعر بالماء والشّامبو، ويُمشّط لتظهر النتيجة على الفور.

النّشا مع الماء:
تُعجن خمسُ ملاعق من النّشا مع القليل من الماء. توضعُ العجينة على الشّعر كاملاً مدَّةَ ثلاثِ ساعات. يُغسل الشّعر بالماء والشّامبو.

قشر الموز مع التّفاح: تُجفَّف قشورُ الموز تحت أشعة الشّمس مدّة ثلاثة أيّامٍ مُتتاليّة، ومن ثم يتمّ طحنُها بالخلّاط الكهربائيّ لتُعطي بودرةً يتمُّ تخزينُها لاستخدامها بين حين وآخر. تُسلق حبةٌ من التّفاح جيداُ ومن ثم تُهرس ويُضاف عليها ملعقتان من بودرة قشرِ الموز الجاف. تفرد العجينة النّاتجة على كامل الشّعر من أعلى إلى أسفل، وتترك مدَّة ثلاث ساعاتٍ. يُغسل الشّعر جيداً بالماء والشّامبو، ويُفضّل استخدام هذه الطريقة مرتين أسبوعيّاً للحصول على النّتيجة المرغوبة.

زيت جوز الهند مع عصير اللّيمون: تُخلط ثلاثُ ملاعق من زيت جوز الهند مع عصير حبةٍ من اللّيمون. يُوضع الخليط على الشّعر كاملاُ، ويُغطى الشّعر بمنشفةٍ مدَّة ساعةٍ. يُغسل الشّعر بالماء والشّامبو.
المصدر: موضوع

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها