النسخة الورقية
العدد 11096 الإثنين 26 أغسطس 2019 الموافق 25 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:52AM
  • الظهر
    11:40AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    7:35PM

هل حقا تناول البيض أخطر على الصحة من التدخين؟.. الإجابة صادمة

رابط مختصر
2019-07-31T13:33:13.273+03:00
ليس سرًا أن التدخين هو أحد أسوأ العادات التي تضر بصحتك، ما يدفع الكثيرين إلى المناداة بضرورة التوقف عنه، ولكن وفقًا لأحد المدونين النباتيين البريطانيين، فإن هناك شيئا أكثر ضررًا بصحتك من التدخين.

وبحسب صحيفة “ميرور”، فإن مدونة بريطانية تكتب على “تويتر”، باسم Plant Based” Barb”، تقول إن تناول البيض أسوأ من التدخين، حيث نشرت تغريدة قالت بها: “بيضة واحدة = خمس سجائر، فصفار البيض مليء بالكولسترول”.

وأضاف “تحتوي البيضة متوسطة الحجم على 186 ملغ من الكولسترول، ما يمثل 62% من المدخول الموصى به، تناول البيض أسوأ لصحتك من التدخين”

وردت أخصائية التغذية في مؤسسة القلب البريطانية، فيكتوريا تايلور، على تلك الادعاءات، قائلة إن أغلب الناس في الماضي كانوا يعتقدون أنه يجب عليهم أن يحدوا من عدد البيض، الذي يتناولونه إلى ثلاث أو أربع في الأسبوع، وذلك بسبب احتواء صفار البيض على نسبة كبيرة من الكولسترول.

وأضافت أن هذه المفاهيم حول البيض والكولسترول خاطئة، وتنبع من الاستنتاجات الخاطئة المستخلصة من البحوث المبكرة والتي تقول إن الكولسترول الموجود في الطعام ساهم في رفع مستويات الكولسترول في الدم.

وتابعت أن الأبحاث الحالية تظهر أنه بالنسبة لمعظم الأشخاص الأصحاء يكون الكولسترول الموجود في الأطعمة كالبيض، له تأثير قليل على مستوى الكولسترول في الدم، خاصة عند مقارنته بالتأثيرات الأكبر والأكثر ضررًا للأحماض الدهنية المشبعة التي توجد في الزبدة واللحوم.
وأردفت أن البيض منخفض الدهون المشبعة، والأبحاث الحديثة أظهرت أن الاستهلاك المعتدل للبيض لا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب لدى الأشخاص الأصحاء، ويمكن أن يكون جزءًا من نظام غذائي صحي، لذا يمكن للجميع الإقلاع عن التدخين لكن دون ترك البيض.

وكانت دراسة سابقة قد أظهرت أن صفار البيض، أخطر من التدخين لأنه يسبب تصلب الشرايين وأمراض القلب بسبب تجمع رواسبه حول القلب، كما أظهرت دراسة طبية كندية أن تناول صفار أكثر من 4 بيضات أسبوعيا يعرض القلب الى الخطر أكثر من التدخين.
المصدر: روتانا

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها