النسخة الورقية
العدد 11058 الجمعة 19 يوليو 2019 الموافق 16 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:26AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:31PM
  • العشاء
    8:01PM

احذري انتهاء صلاحية مصفف شعرك.. وتعرفي على موعد استبداله

رابط مختصر
2019-07-01T11:00:01.120+03:00
تظن الكثير من النساء عند شرائهن مصفف الشعر الخاص بهن، أنه يمكنهن استخدامه طيلة حياتهن أو حتى يتعطل عن العمل، ولكن ما لا يعرفنه أن أدوات تمليس الشعر حتى وإن كانت من ماركة عالمية لها مدة انتهاء صلاحية.

وبحسب صحيفة “ميرور” البريطانية، فإن النساء يخاطرن عندما يستخدمن أدوات تمليس شعر قديمة، حيث إن هناك مدة صلاحية لتلك الأدوات، وعند استخدامها عقب انتهاء مدة صلاحيتها فإنها قد تسبب تلف الشعر.

وأوضحت الصحيفة أنه من سوء الحظ أنه لا يتم وضع تاريخ انتهاء الصلاحية على تلك الأدوات، ولكن هناك علامات تكشف أنه قد حان الوقت للتخلص منها وشراء أجهزة جديدة.

ولفتت الصحيفة إلى أنه من أهم العلامات التي تشير إلى ضرورة التخلص من أجهزة تمليس الشعر هو وجود خدوش عليها وتحديدا في المنطقة التي تلامس الشعر.

وقال أحد المتخصصين في تصفيف الشعر، والذي يدعى فابيو سكاليا، إن أدوات تصفيف الشعر المخدوشة يمكنها أن تعرض فروة الشعر للحرارة الشديدة، والتي تعمل بدورها على تكسير الشعر وتخليصه من الزيوت الطبيعية التي يحتاج إليها.

وأضاف أنه إذا لم يكن هناك أي خدوش في مصفف الشعر فيجب إلقاء نظرة على ضوء مؤشر الحرارة، فهذا الضوء سيخبر السيدة عن موعد بدء البحث عن مصفف شعر جديد، فإذا كان يومض كثيرا أثناء الاستخدام فيعني هذا أن الجهاز توقف عن الاحتفاظ بالحرارة ويجب استبداله.

وتتمثل الطريقة الثالثة التي يمكن من خلالها معرفة انتهاء صلاحية مصفف الشعر في اضطرار السيدة إلى استخدام مصفف الشعر على الجزء من الرأس نفسه مرارًا وتكرارًا، فهذا يعني أنه يجب استبداله.
المصدر: روتانا

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها