النسخة الورقية
العدد 11148 الخميس 17 أكتوبر 2019 الموافق 17 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:18AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:41PM
  • المغرب
    5:08PM
  • العشاء
    6:38PM

تعرف على العمر المناسب لممارسة العلاقة الحميمة.. وفوائده

رابط مختصر
2019-06-27T13:45:22.553+03:00
تعني ممارسة العلاقة الحميمة للمرة الأولى الكثير بالنسبة للمراهق الذكر، إذ تعد تحررًا من كل الأفكار الجنسية التي تسيطر على تفكيره، ولكن هل هناك عمر مناسب يجب على الجميع الالتزام به لممارسة الجنس للمرة الأولى؟.. الإجابة هي: نعم.

في دراسة أجراها فريق بحث من كلية الطب بجامعة شيكاغو، كشفت النتائج أن معظم الشباب نادمون على ممارسة العلاقة الحميمة للمرة الأولى في سن السابعة عشر وفي أوائل العشرينات، ما أدى إلى تحديد العمر المناسب للجنس بالفترة الممتدة من 25 إلى 29 سنة، كما أن هناك عدة فوائد للالتزام بهذا العمر غير الرضا النفسي عن العلاقة وهي:


البحث عن الاستقرار
وقتما يصل الشاب إلى الفترة العمرية الممتدة بين 25 و29 سنة، قد يسعى حينها إلى إيجاد الاستقرار الاجتماعي من خلال البحث عن الزواج، وممارسة العلاقة الجنسية مع شريكة حياته وزوجته في الوقت نفسه، وهذا الأمر مهم جدًا من ناحية ممارسة العلاقة الجنسية ضمن إطار الزواج.


الوصول إلى الثقة بالنفس
يكون الشاب أيضا في ذلك العمر واثقًا من نفسه أكثر ويكون على دراية بكل رغباته في العلاقة الحميمة وما يثيره وما يغضبه وما يكرهه، كما أنه في ذلك الوقت يعرف تمامًا كيف يفرض نفسه على شريكته، ليس بطريقة ديكتاتورية ولكنه يعلم كيفية إسعادها وإسعاد نفسه في آن، مما يؤدي إلى علاقة جنسية ناجحة وذكرى رائعة لممارسة العلاقة الحميمة للمرة الأولى.


زيادة الوعي الجنسي
هناك أيضا فائدة أخرى لممارسة الجنس للمرة الأولى في الفترة العمرية المناسبة، وهي زيادة وعيه حول الأمراض التي تنتقل عبر الاتصال الجنسي مثل الإيدز والهربس وغيرهما، ففي هذا العمر يكون الشاب زاد من ثقافته ووعيه حول طرق الوقاية المضمونة والفعالة من هذه الأمراض الخطيرة والمميتة.
المصدر: روتانا

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها