النسخة الورقية
العدد 11058 الجمعة 19 يوليو 2019 الموافق 16 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:26AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:31PM
  • العشاء
    8:01PM

احذر.. تناول هذا الدواء يضاعف خطر الإصابة بالسكري

رابط مختصر
2019-06-27T13:32:05.007+03:00
أكدت دراسة أمريكية حديثة، أن عقار ستاتين الذي يوصف لخفض الكولسترول المرتفع في الجسم، قد يصيب بالسكري.

ووفقا لموقع “medicalnewstoday”، فإن الدراسة التي أجريت في جامعة أوهايو أكدت أن ستاتين قد يصيب بالسكري، موضحة أن الأطباء يصفون هذا العقار لحوالي 83% من المرضى الذين لديهم ارتفاع في مستوى الكولسترول وأعمارهم تتراوح بين 40 و59 عاما، لأنه يعتبر العلاج الأكثر فاعلية، ولكن تبين أن تناوله يرفع خطر الإصابة بالسكري إلى الضعف.



وأوضح الموقع، أنه على الرغم من أن ستاتين من العقاقير الفعالة في الوقاية من انسداد الشرايين والأزمات القلبية التي تأتي عندما يرتفع الكولسترول، إلا أن هذه الدراسة تفتح باب النقاش حول أثاره الجانبية وكيفية الحد من تناوله.
المصدر: روتانا

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها