النسخة الورقية
العدد 11058 الجمعة 19 يوليو 2019 الموافق 16 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:26AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:31PM
  • العشاء
    8:01PM

«السيريلاك» للرجال ايضاً!.. الخبر يهمكم

رابط مختصر
2019-06-27T12:11:19.653+03:00
يعتبر السيريلاك وجبة غذائية متكاملة تقدم عادةً للأطفال في عمر معين إذ تُنصح الأم بإعطاء طفلها السيريلاك عند بلوغه الشهر الرابع من العمر، ويمكنها الاستمرار في إعطائه للطفل حتى بلوغه سن العامين، وهو عبارة عن حبوب القمح والشوفان والأرز المطحونة والمحضّرة من مواد طبيعية آمنة وضرورية، وتحتوي على عناصر غذائية مهمة؛ مثل: القمح، والأرز، والشوفان مع الحليب أو الماء، ومن فوائده العامة: يقوي الجهاز العصبي في الجسم ويمنحه النشاط والقوة.

يساعد في بناء العظام والعضلات ويقوي الأسنان. يساعد في تقوية الشعر ونمو بصيلاته وزيادة كثافته. يساعد في تحسين وظائف الغدة الدرقية. يحتوي على الفيتامينات المهمة وخاصة مجموعة فيتامين b المركب.

يحتوي على معادن كثيرة مثل الحديد، والفسفور، والسيلكون، واليود.


يساعد في تكوين الأنسجة والعصارات الهاضمة. يستخدم دقيق القمح الأساسي في مكونات بعض أنواع السيريلاك كعلاج لأمراض الجلد المختلفة.

يوجد أنواع مختلفة من السيريلاك تختلف في نكهتها إلا أنها تحتوي جميعها على القيمة الغذائية العالية، ومن هذه الأنواع سيريلاك الأرز الذي يعتبر من الأطعمة الصلبة المثالية والذي يحتوي على 18 نوعًا من العناصر الغذائية المفيدة كما لا يحتوي سيريلاك الأرز على أي مواد أو نكهات الاصطناعية، وسيريلاك الأرز والحليب الذي يحتوي على نسبة عالية من الحديد وفيتامين أ وفيتامين سي، إضافة لسيريلاك الأرز والفاكهة الذي يحتوي على مختلف أنواع الفاكهة مثل التفاح والموز والليمون ويعتبر غنيًا بالحديد والفيتامين أ وفيتامين سي، ومما لا يعرفه الكثير أن السيريلاك ليس حكرًا على الأطفال فقط؛ إذ يُستخدم من قِبَل الكثير من الرياضيين ولاعبي كمال الأجسام بسبب خصائصه الكثيرة.

فوائد السيريلاك لكمال الأجسام يساعد السيريلاك الكثير من الرياضيين في بناء الجسم ويستخدم عادة كمكمل غذائي، كما يُنصح في بداية الاستخدام بتخفيف الخليط بالماء أو الحليب، وتقليل كمية الماء أو الحليب مع الوقت ليُصبح الخليط متماسكاً أكثر، وله العديد من الفوائد: يساعد في بناء العضلات بالشكل الذي يرغب به الرياضي بسبب احتوائه على الحديد والفيتامينات.

يساعد في زيادة الوزن لمن يعانون من النحافة لأنه يحتوي على الكثير من البروتينات.

يمدّ الجسم بالطاقة التي يحتاجها والمجهود اللازم لممارسة التمارين الرياضية خاصة للفتيات اللواتي يمارسن تمارين السكوات.

طريقة استخدام السيريلاك يتناول لاعبو كمال الأجسام المكملات الغذائية ومنها السيريلاك 6 مرات يوميًا للحصول على النتائج الفعالة، ويكون الأمر بنسبة أقل للفتيات الممارسات للسكوات، ويكون الاستخدام بخلط السيريلاك كما ذُكر بالماء والحليب، وتوجد وصفة سيريلاك مستخدمة أيضًا كمكمل غدائي طبيعي للرياضين، إذ تحتوي على المعادن والبروتينات والفيتامينات والأملاح المعدنية، وتتكون من: ملعقة من سيريلاك التمر، وملعقتين من سيريلاك القمح، وثلاث ملاعق من الشوفان، وست ملاعق من حليب البودرة وثلاث أو أربع ملاعق من الماء الساخن، إذ تُخلط هذه المكونات جميعها ويتناولها الرياضي مع الإفطار.

توجد وصفة أخرى مفيدة لمن يعانون من النحافة؛ إذ تتميز هذه الوصفة بكونها شهية ولذيذة الطعم ومن السهل تحضيرها وتناولها على وجبة الإفطار وكذلك بين الوجبات وعلى وجبة العشاء كما أنها تتميز بقدرتها على زيادة الوزن وعلاج مشكلة النحافة، ويعتبر السيريلاك أحد أهم مكوناتها الأساسية؛ إذ تُضاف ست ملاعق من السيريلاك إلى ثلاث ملاعق كبيرة من السمسم المطحون وكوب من اللبن كامل الدسم، ومن الممكن استخدام إضافات أخرى مثل المكسرات أو قطع الشوكولاتة أو الفواكه المجففة، حسب الرغبة وتتميز هذه المكونات بقدرتها على زيادة حجم المناطق النحيفة كالأرداف والساقين وتتميز بالمجمل بقدرتها على علاج النحافة، كما أنها تخفف من شحوب الوجه، وتساعد في نضارته.
المصدر: حياتك

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها