النسخة الورقية
العدد 11153 الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 الموافق 22 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:38PM
  • المغرب
    5:04PM
  • العشاء
    6:34PM

خدعوك فقالوا هذه الأطعمة تساعد على التخسيس.. تعرفوا عليها قبل فوات الاوان

رابط مختصر
2019-05-26T11:21:50.763+03:00
يتبع المهتمون بالتخسيس من الرجال والنساء أنماط حياة يعتقدون أنها صحية، فيتناولون أغذية تسبب زيادة في الوزن، وهم يعتقدون أنها تساعدهم على تحقيق هدفهم في فقدان الوزن.

ويحذر خبراء التغذية من قائمة تضم ٨ أنواع من الأطعمة، باعتبارها مسؤولة عن زيادة وزن من يتناولها، ويلعب عامل التسويق دورا مؤثرا في إقناع الناس بفوائدها.

وحسب ما ذكرته مجلة “نيوزويك” الأمريكية، تضم القائمة ما يلي:

ـ تتبيلة السلطات
تحتوي على نسبة مرتفعة من السكر وشراب الذرة عالي الفركتوز، إلى جانب كميات لا يستهان بها من المواد الحافظة، التي تسهم في زيادة الوزن.

ـ الحساء المعلّب
تضم عبوات الحساء المعلّبة، حتى إن كانت تحمل لاصقة تشير إلى أنها قليلة الدسم، على نسبة مرتفعة من الملح، تؤدي لزيادة في الوزن كونها تؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم.
ـ الفوشار
بخلاف ما يظن كثيرون، ممن يتبعون حميات غذائية خاصة، من أن تناول الفوشار لا يزيد الوزن، أظهرت الدراسات أن هذا النوع من المسليات، خصوصا الذي يعد بالميكروويف، يكون غنيا بالدهون غير المشبعة، والأملاح.

ـ مشروبات الـ “دايت”
يفضل كثيرون مشروبات الـ”دايت” على العادية، للمحافظة على رشاقتهم، إلا أنها في الحقيقة تحتوي على محليات صناعية خطيرة على الصحة، مثل “اسبارتام”، كما أن لها تأثيرات جانبية كونها ترفع مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية، وأمراض الأوعية الدموية، وفق ما ذكرت دراسات موثوقة.

ـ الفواكه المجففة
إن ما يجعل الفواكه مفيدة للصحة، هو غناها بالألياف، إلا أن تجفيفها يجعلها تخسر الكثير من هذه الميزة، بالتزامن مع زيادة نسبة السكر بها.

ـ الألبان المنكّهة خالية الدسم
تمثل الألبان خيارا صحيا مفيدا للجسم، إلا أن تلك التي تأتي بنكهات، وتكون خالية الدسم، تعد غير صحية، نظرا لدخول الكثير من المواد الكيماوية في تركيبها.

ـ الفول المعلّب
يتمتع الفول بقيمة غذائية عالية، إلا أن تناوله معلّبا يزيد الوزن، نظرا لإضافة السكر والصوديوم لجعل مذاقه لذيذا.

ـ المشروبات الرياضية
قد تبدو هذه المشروبات خادعة، باعتبارها مخصصة للرياضيين، بالإضافة إلى تغليفها الذي يكون في معظم الأحيان مميزا، إلا أنها من الناحية الصحية تحتوي على كميات كبيرة من السكر.
المصدر: روتانا

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها