النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10939 الجمعة 22 مارس 2019 الموافق 15 رجب 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:57AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    2:30PM
  • المغرب
    4:50PM
  • العشاء
    6:20PM

تجنب هذه العادات الخاطئة عند ممارسة الرياضة

رابط مختصر
2019-02-20T11:45:01.927+03:00
كشف مدربون رياضيون، عن أكبر أخطاء عادات اللياقة البدنية التي يتبعها الأشخاص في تجربتهم الأولى عند الذهاب إلى الصالات الرياضية وعندما يبدؤون نظاما غذائيا جديدا، حيث يأخذهم الحماس إلى التدريب لساعات طويلة في البداية أو عدم النوم الكاف.

وبحسب موقع “ديلي ميل” البريطاني، قدم خبراء اللياقة البدنية من إنكلترا عددا من النصائح حول السلوك الذي يجب اتباعه في حال أردت اتباع نظام رياضي صحيح، وهذه أكبر الأخطاء التي عليك تجنبها:

1- عدم تحديد هدف واضح:
تحديد الهدف هو خطوة مهمة من أي نظام جديد للياقة البدنية، الخطأ يكمن في تحديد أهداف غير واقعية، حيث قالت “فرح فورسيكا” التي نالت لقب “المرأة الأقوى في إنكلترا” مرتين، إن الخطأ الأكثر اتباعا هو تحديد أهداف غير واقعية بالمرة عند البدء بالتمرينات.

متابعة: “أكبر خطأ نراه هو عدم وجود هدف محدد بوضوح، أو هدف مبالغ فيه، ونحن نساعد الأفراد على وضع الأهداف المستدامة الصغيرة التي يمكن الحفاظ عليها على المدى الطويل”.

2- تجاهل التغذية:
قال “جيمس سميث”، مدير صالة الألعاب الرياضية “إليت بودي وركس”، إنه من المهم مشاهدة ما تأكله، فمحاولة تخفيض حصص الطعام مع بداية اتباع نظام رياضي هو تصرف خاطئ، ناهيك عن اتباع نظام غذائي قاس ومتطرف.
وقال سميث: “فيما يتعلق بالتغذية، التخطيط هو المفتاح، تحتاج إلى التخطيط يوميا وتحديد متى ستأكل وماذا ستأكل؟”.
وتابع: “عد السعرات الحرارية مهما إذا كنت ترغب في حرق الدهون، ومن جهة أخرى فالرياضة البسيطة تلعب دورا في احتياجك إلى سعرات حرارية أكثر، لذلك هناك حاجة إلى توازن العلاقة بين الكربوهيدرات والدهون والبروتين”.

3- البدء بسرعة وقسوة:
هناك طرق بسيطة لزيادة النشاط اليومي قبل الوصول إلى صالة الألعاب الرياضية، بحيث لا تحرق سعرات حرارية بسرعة كبيرة جدا، فتجوع وتأكل أكثر، وقال “سميث” إن البداية بالسير لعدد 10 آلاف خطوة يوميا في أي نشاط أيا كان، هو بداية رائعة كهدف أول لحرق الدهون.

4- عدم اتباع نظام غذائي يشمل النوم والراحة:
أكد المدرب الشخصي، “توم بيتسفيلد” أهمية الحفاظ على نظام غذائي متوازن، قائلا: “في البداية بجب مراعاة أن يشمل النظام الغذائي تناول المياه، وتعديل أنماط النوم، بحيث تكون عدد ساعات النوم 8 ساعات، والاستيقاظ باكرا، وتناول البروتين والدهون الصحية، والكثير من الفواكه والخضروات”.

متابعا: “الراحة ضرورية للحفاظ على لياقتك البدنية وصحتك، خلال خطتك الرياضية التي تنوي اتباعها لا تغفل عنصر الراحة، فستحتاج إلى استرداد عافيتك بشكل كاف؛ لضمان تكرار الجهود في اليوم التالي”.

5- التسرع:
ينصح خبراء اللياقة البدنية بالتمرين يوم واحد أو اثنين في الأسبوع كبداية، والاكتفاء بالمشي يوميا؛ للحفاظ على مستوى نشاطك اليومي.
المصدر: روتانا

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها