الفجر

4:23AM

المزيد
  • الفجر
    4:23AM
  • الظهر
    11:45AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    5:49PM
  • العشاء
    7:19PM

أوراق فواتير التسوق قد تصيبك بهذا المرض «القاتل»!.. احذر

حذرت دراسة علمية حديثة، من أن أوراق فواتير التسوق الخاصة بك قد تزيد من خطر الإصابة بالسرطان، لاحتوائها على مواد كيميائية خطرة، بحسب ما أفادت صحيفة “ذا صن” البريطانية.

وتشير الدراسة إلى أن 93% من الفواتير تحتوي على مادة “بيسفينول أ Bisphenol”، وهي مادة مرتبطة بالعديد من المشاكل مثل العقم والسكري والسمنة، وحديثاً عرف أنها تزيد من خطورة الإصابة بالسرطان كذلك.

واختبرت الدراسة 207 فواتير من شركات مختلفة في ديترويت، ووجدوا العديد من المواد الضارة المثيرة للقلق، مما أجبر الاتحاد الأوروبي على منعها بحلول عام 2020، فيما يجري دراسة منعها في أمريكا، واستخدام الإيصالات الإلكترونية بدلاً منها.

وتدخل مادة “بيسفينول” في تصنيع أكياس البلاستيك، وعلب الطعام والمشروبات، والطلاء والورق الحراري، وتذاكر النقل العام ومواقف السيارات، وحذر الخبراء من أنها تعطل نظام الغدد الصماء في الجسم، وهي مجموعة من الغدد التي تنتج الهرمونات.

وتقول الدراسة، إن المادة الكيميائية تحاكي هرمون الأستروجين الأنثوي، وتقول إنه يؤثر على نمو أنسجة الثدي مما يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى المرأة، مما دعا الناشطين إلى حظر هذه المركبات من جميع المواد التي يتعرض لها البشر.

المصدر: روتانا
قراءة المزيد
النسخة الورقية