النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10880 الثلاثاء 22 يناير 2019 الموافق 16 جمادة الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    5:05AM
  • الظهر
    11:49AM
  • العصر
    2:52PM
  • المغرب
    5:13PM
  • العشاء
    6:43PM

12 نوعا من الطعام قد تتسبب في قتلك!.. انتبه

رابط مختصر
2018-12-31T09:00:00.717+03:00
الطعام أمر لا بد منه للبقاء على قيد الحياة، والعديد من الأعياد والاحتفالات وثقافات الشعوب تعتمد على أنواع مختلفة من الطعام، وهو وسيلة جيدة للتقارب بين العائلات، مع ذلك، هناك أطعمة قد نتناولها يوميا مثل العسل والتفاح قد تكون سامة في حال عدم إعدادها جيدا، وبحسب موقع “هيلث ريسيرش”، إليك قائمة بـ12 طعاما لم تكن تعرف أنها قد تكون قاتلة:


1- جوزة الطيب:
من التوابل الشعبية التي تستخدم في الطهي، تضيف طعما ورائحة حلوة، لكن في حال استخدام معلقة من بذر جوز الطيب الخام، قد يؤدي إلى الهلوسة وزيادة معدل ضربات القلب، والغثيان، وجفاف الفم والقيء، وقد تستمر الأعراض أكثر من 4 أيام.
من حسن الحظ أن جوزة الطيب في رف التوابل ليست خاما.


2- المشروم:
الفطر البري أو المشروم قد يكون ساما في كثير من الأحيان، وتشمل أعراض التسمم تلف الكلى والغثيان والقيء والتشنجات والإسهال، واستخدم في حوداث قتل في التاريخ، من أشهرها الإمبراطور كلونوس.


3- الفاصوليا الصغيرة الحمراء:
تحتوي الفاصوليا الحمراء التي تشبه في هيئتها رسمة الكُلى، على بروتين يسمي “لكتين”، هذا البروتين يقتل الخلايا في معدتك، ما يمكن أن يسبب الغثيان الشديد والإسهال والقيء، ومن السهل جدا تجنب التسمم بالفاصوليا، باستخدام المجففة منها، ونقعها في الماء لمدة 5 ساعات على الأقل، وطهيها في طنجرة بطيئة.


4- التفاح:
اختيار الملكة الشريرة للتفاح لقتل “سنو وايت” كان موفقا، ففي الواقع يحتوي على السيانيد، وهي مادة سامة جدا وتوجد في البذور، لذلك ابتلاعها مميت، لكن من جهة أخرى فالكمية تكون قليلة للغاية، ويستغرق الأمر كثيرا من الوقت والكمية أيضًا.


5- الفوغو:
عند سفرك إلى اليابان، سيتعين عليك خوض مغامرة فريدة من نوعها، فإحدى الأكلات التي تحظى بشعبية كبيرة هناك، هي سمكة الفوغو، هذه السمكة المنتفخة يمكن أن تسبب الشلل أو حتى الموت إذا لم يتم إعدادها بشكل صحيح، الكبد والأعضاء الداخلية سُميَة للغاية، بعض الطهاة يتركون ما يكفي من الكبد ليمنحوك شعورا بالوخز على لسانك، أكثر من اللازم قد يسبب الموت.


6- العسل:
العسل غير المبستر قد يحتوي على مادة سامة تُعرف باسم مركب “قلويدات بيروليزيدين”، وذلك في حال جمع النحل للرحيق أو حبوب اللقاح من النباتات الخاطئة، يمكن أن تسبب تليف الكبد والسرطان، ويتم القضاء عليها بنظام البسترة، ينصح الأطباء بعدم تناول الأطفال تحت عمر سنة لأي من منتجات العسل.
7- الكرفس:
يتضمن الكرفس أكثر من 64 من المواد الكيميائية المختلفة، حيث يأخذ الكثير من الماء من الأرض فيمتص الكثير من المبيدات، ويُنصح بشراء الكرفس الأورجانيك أو زراعته منزليا.


8- التوت:
نوع آخر من النباتات التي تمتص المبيدات بكمية عالية، حيث يستخدم المزارعون كمية كبيرة من السماد والمبيدات الحشرية، ويحتوي التوت البري على 52 نوعا من المبيدات الحشرية المختلفة.


9- آقِيَة:
هو ثمار شجر طبي من جامايكا، وتناولها غير ناضجة يسبب الغثيان والقيء، تناوله صحي؛ لأنه غني بالأحماض الدهنية الصحية، ومجموعة متنوعة من الفيتامينات، ومنخفض السعرات الحرارية، لكن المشكلة أنه في حال عدم نضوجه يكون ساما ويسبب نوبات صرع ونقص السكر المميت.


10- المكسرات البرازيلية:
المكسرات البرازيلية غنيه بالسيلينيوم، وهو عنصر أساسي يحتاجه الجسم، ويمنع بعض أنواع السرطان وأمراض القلب، وتحسين الوظائف العقلية وتحسين وظائف الغدة الدرقية، لكن من جهة أخرى الكثير منه يؤدي إلى فشل القلب.


11- الجبن كاسو مارزو:
يُسمى casu marzu، جُبن إيطالي، وترجمته الحرفية الجبن الفاسد، مصنوع من حليب الأغنام، ويتم وضع بعض الديدان فيه ليأخذ الملمس اللين والنكهة الغنية، ويجب تناوله والديدان حية، لأنها إذا كانت ميتة تكون مميتة.


12- الوجبات السريعة:
هذا الاختراع الأمريكي يتراوح مركزه بين الأول والثاني كسبب رئيسي لموت العديد من المواطنين الأمريكيين، فصُمم ليكون مذاقه جيدا بكمية كبيرة من الدهون العالية والسعرات الحرارية العالية، ما يؤدي إلى ارتفاع نسبه الكولسترول في الدم، والسكري، والسمنة التي تؤدي إلى أمراض القلب، ويمكن الربط بين بعض أنواع السرطان بالمواد الحافظة للوجبات السريعة ومعالجتها.
المصدر: الانباء

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها