النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11726 الأحد 16 مايو 2021 الموافق 4 شوال 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:23AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:17PM
  • العشاء
    7:47PM

2021-04-20T02:05:22.737+03:00

لأول مرة في المنطقة.. تنظيم معرض التصوير الفلكي الأول

رابط مختصر

تزامنًا مع قدوم شهر رمضان الكريم افتتح سعادة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة الرئيس التنفيذي لمجمع دلمونيا؛ معرض التصوير الفلكي الأول وذلك في صباح يوم السبت الموافق ١٧ إبريل ٢٠٢١ في مجمع دلمونيا بمحافظة المحرق، يصاحبه عدد من الفعاليات الفنية بتنظيم «ألوان الشرق».


حيث ذكر سعادته أهمية إقامة المعارض الفنية التي تسهم في تنمية الذائقة الفنية والجمالية وتعزيز مجال الاستثمار الفني وتبادل الخبرات، وكذلك إبراز المواهب الفنية المتنوعة التي تحتضنها البحرين. كما صرح بأن هذا المعرض الفريد من نوعه والأول في المنطقة قدم من خلاله الفنانون بجانب الفلكيون أفضل إنتاجهم وإبداعاتهم في تصوير الفلك.
كما أشاد بالجهود الجبارة التي بذلتها منصة ألوان الشرق في تنظيم هذا المعرض بهدف دعم فنون التصوير وعلم الفلك معا.


من جانبه أشاد رئيس اللجنة المنظمة للمعرض المهندس مهدي الجلاوي بالجهود المبذولة لإقامة هذا المعرض الفني الأول وانه سيكون شرارة لبدأ انتاج وتنظيم معارض فنية من هذا النوع المميز، وتسليط الضوء على هذا الجانب المهم من معارض التصوير وعلم الفلك و الذي تم بعون الله و بفضل رعاية مجمع دلمونيا المقام تحديدا في البوليفارد.

بفضل جهود المنظمين و الدور البارز لوسائل الاعلام في دعم الفنون و النرويج للثقافة أصبح للمعرض الفلكي الأول صدى جميل في المشهد الثقافي البحريني خاصة وأنه أصبح يستقطب الزوار إلى المجمع.

هذا و قد توجه الجلاوي بجزيل الشكر والتقدير للفنان محمد رضا العصفور على جهوده المبذولة في الإشراف على إنجاز المشروع ودعمه المتواصل.

كما أشاد الفنان القدير عباس الموسوي بالجهود المبذولة في تنظيم المعرض وانبهاره الشديد كونه معرض تخصصي و فريد من نوعه والذي يجمع فنون التصوير وعلم الفلك معا، مما جعله من المشاريع الرائدة رغم إقامته في فترة قصيرة، كما ذكر أهمية هذا النوع من المعارض التي تحتوي على أعمال فنية تبعث على التأمل والتدبر لأجل السلام الكوني.
كما توجه بجزيل الشكر لمجمع دلمونيا على دعمهم للمواهب الفنية والطاقات الشبابية.


وهنا يرتقي سقف الطموح وتتسع نافذة الأمل في أن يتحول المعرض الفلكي الأول مستقبلًا إلى مهرجان ثقافي شامل هدفه الأسمى احتضان وتشجيع وإطلاق المواهب الفنية ويحلق اسم البحرين عاليًا كواحة للإبداع والابتكار وأن يتخطى صداه حدود الوطن.

وأخيرا، وبعد إشادة سعادة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة بمستوى التنظيم والمشاركات الراقية من قبل المصورين البحرينيين، قام بدعوة الجمهور والمثقفين ومتذوقين الفن لزيارة مجمع دلمونيا في البوليفارد للاستمتاع بمعرض التصوير الفلكي و المستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك، وكذلك الاستمتاع بالابداعات والمواهب الفنية مؤكدا على استمرار مجمع دلمونيا في دعم مختلف أنواع الفنون إيمانًا بالطاقات الفنية مما سيؤدي مستقبلا إلى استقطاب طاقات شبابيه مختلفه من داخل وخارج مملكة البحرين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها