النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11694 الأربعاء 14 ابريل 2021 الموافق 2 رمضان 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:53AM
  • الظهر
    11:38AM
  • العصر
    3:09PM
  • المغرب
    6:01PM
  • العشاء
    7:31PM

2021-03-29T13:40:44.670+03:00

مدير عام الثقافة والفنون تهنئ مسرح جلجامش لفوزهم ببرونزية قرطاج الدولي للمونودراما

رابط مختصر

هنأت سعادة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار مسرح جلجامش بمناسبة فوزهم بالمركز الثالث في مهرجان قرطاج الدولي للمونودراما في دورته الثالثة، والتي عقدت ما بين 25 و28 مارس 2021م في العاصمة التونسية تونس.

وقالت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة: «من المفرح أن نشاهد قدرة المسرح البحريني على المنافسة عالمياً والفوز بجوائز مرموقة، وما هذا إلا دلالة عمق ونضوج التجربة المحلية التي تراكمت عبر عدة أجيال». وأضافت: «نبارك لمسرح جلجامش وكافة العاملين فيه فوزهم بالميدالية البرونزية في مهرجان قرطاج الدولي للمونودراما»، مؤكدة دعم هيئة البحرين للثقافة والآثار للمسارح الأهلية من أجل أن تستمر بتحقيق المنجزات الثقافية والفنية.
هذا وفاز مسرح جلجامش بالمركز في الثالث في المهرجان بعد منافسة مع خمس دول عربية أخرى، حيث نال البرونزية لقاء مسرحيته «وجود» التي ألفها الدكتور كاظم مؤنس، أخرجها الفنان جمال الغيلان ومثّلتها الفنانة ريم ونوس.
يذكر أن مهرجان قرطاج الدولي للمونودراما في نسخته الثالثة استضاف المملكة المغربية كضيف الشرف وشاركت فيه مسارح من دول عربية: هي البحرين، العراق، فلسطين، المغرب، العراق، تونس، سوريا، ليبيا والجزائر. وكرّم المهرجان كلاً من الدكتور عبد الكريم برشيد من المغرب والفنان نصير شمة من العراق والفنان الراحل شرح البال عبد الهادي من ليبيا. ويركز المهرجان على فن المونودراما الذي يعد من أصعب الفنون المسرحية، حيث أن يقوم على الأداء الفردي لممثل واحد لديه مهمة ملء خشبة المسرح وإيصال رسالة المسرحية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها