النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11694 الأربعاء 14 ابريل 2021 الموافق 2 رمضان 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:53AM
  • الظهر
    11:38AM
  • العصر
    3:09PM
  • المغرب
    6:01PM
  • العشاء
    7:31PM

2021-03-29T13:38:05.740+03:00

مهرجان البحرين السينمائي يعلن قائمة الأفلام المشاركة في مسابقة أفلام التحريك 

رابط مختصر

كشفت إدارة مهرجان البحرين السينمائي (دورة فريد رمضان) عن قائمة أفلام التحريك المشاركة في مسابقة المهرجان لأفلام التحريك.

ويشارك في المسابقة أحد عشر فيلما يمثلون سبع دول، في منافسة عنوانها الشغف بأفلام التحريك وقد تحولت نبضاً يتحرك في أوردة جيل من صناع السينما الشباب.

الدول السبع المشاركة في مسابقة أفلام التحريك، هي البحرين، والسعودية، ومصر، وتونس، والأردن، وعمان والعراق، في إشارة تظهر حجم انتشار هذه النوعية من أفلام السينما في الدول العربية.

من البحرين، سيحضر المسابقة فيلمان، وهما فيلم «المسيرة» للمخرج محمد المهدي ويدور حول التفاصيل التي يمكن أن تنشأ من حادث بسيط، فيما يركز فيلم «ابن بطوطة» للمخرجة إيناس يعقوب، على عدة محطات من رحلات ابن بطوطة الثلاث حيث يلتقي في كل محطةٍ، شخصيات استثنائية ويتعرض لمواقف ومغامرات خطيرة جداً تحثه على ابتكار الحلول الناجحة واللازمة.

فيلم «كاميو» الذي يمثل السعودية وأخرجته سماهر بنتن يتناول فكرة غرائبية حول ظل ذو أجنحة يبدأ في البحث عن جسده، حتى يلتقي راقصة باليه بأجنحة مماثلة.

ويمثل مصر في المسابقة ثلاثة أفلام، الأول للمخرج أسامة أبو زيد وهو فيلم «السيد بنفسجي»، الذي يناقش فكرة حريه الإختيار وعدم جواز فرض الأفكار على الآخرين، أما الفيلم الثاني فهو فيلم «لا أسمع، لا أرى، لا أتكلم» وهو للمخرج مصطفى جاد، فهو مستوح من حقيقة تعلق الناس بالإنترنت، وما يمكن أن تؤول إليه الأمور حين يحجب وهج الشاشة كل شئ.

ويحمل الفيلم الثالث القادم من مصر واسمه «يا خبر» ثيمة شبيهة، حيث تدور أحداثه حول خطورة الانسياق وراء أخبار وسائل التواصل الاجتماعي دون التيقن من مصداقية الخبر ومصادره.

وتحضر عمان في المسابقة بفيلم «كرنتينا ٢١» للمخرج عبدالله البطاشي الذي يستعرض كيف يعيش مريض كورونا لكن من زاوية أخرى. ومن عمان أيضا يشارك المخرج خالد الزدجالي بفيلم «سلطانة» الذي يسرد قصة أول سفينة عمانية عربية تصل الى ميناء نيويورك في أمريكا في العام 1840.

ويشارك المخرج حسين الهاني بفيلم يمثل العراق ويحمل إسم «هناك أجمل» وهو يتناول حياة الانسان منذ ولادته وحتى مماته، الإنسان بكل أشكاله، والذي ليس لديه القدرة على الاختيار.

ومن تونس يشارك المخرج بسام بن إبراهيم بفيلم «الحوتة الحمراء»، ويطرح قصة طفل یعاني من اللامساواة داخل العائلة و ذلك طبقا لقوانین آلهة السمكة الحمراء.

الأردن تشارك أيضاً في مسابقة التحريك بفيلم «أزرار» للمخرج أحمد جابر والذي يطرح فكرة الأمل في الوصول إلى الضوء في آخر نفق رغم كل الخسارات والخيبات، وذلك من منظور براءة ودهشة طفل.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها