النسخة الورقية
العدد 11174 الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 الموافق 15 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:32AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:50PM
  • العشاء
    6:20PM

منصورة الجمري محكّمة مع النجمة لبلبة في مهرجان «الإسكندريّة السينمائي»

رابط مختصر
2019-10-09T19:57:19.907+03:00
تشارك الناقدة السينمائية البحرينيّة منصورة الجمري، نائبة رئيس نادي البحرين للسينما، في تحكيم «مسابقة نور الشريف للأفلام العربية» بمهرجان الإسكندريّة السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الـ35 التي تحمل اسم الفنانة المصرية نبيلة عبيد وتحتفي بإسبانيا كضيف شرف.

وانطلق المهرجان يوم الثلثاء 8 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري على مسرح «سيد درويش» في أوبرا الإسكندرية حيث من المقرر أن يستمرّ خمسة أيام لغاية 13 من الشهر.

وتترأس الفنانة المصرية الكبيرة لبلبة لجنة التحكيم التي تضمّ أيضاً إضافة إلى الناقدة منصورة الجمري من البحرين، المنتج علي الزعيم من تونس والفنانة فاطمة خير من المغرب والمخرج جمال أمين الحسنى من العراق والفنانة ليلى جبر من سوريا والمخرجة سارة جاد الله من السودان.

وسبق للجمري أن شاركت كعضو لجنة تحكيم في العديد من المهرجانات الدولية والمحلية مثل مهرجان دبي السينمائي الدولي.

وافتتح المهرجان الذي حضره وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم وعدد من نجوم مصر والعالم العربي بعرض أوبريت «100 سنة ثورة» للمخرج عادل عبده الذي عرض مشاهد من تاريخ مصر بدءا من ثورة 1919 وحتى ثورة 30 يونيو.

وفي كلمته قال رئيس المهرجان أمير أباظة إن «المهرجان أحد وسائل قوى مصر الناعمة للتواصل مع محيطها الاورو متوسطي على مدار 35 عاما».

وكرمت وزير الثقافة مجموعة من نجوم السينما في مصر ودول البحر المتوسط وهم: النجمة نبيلة عبيد والفنان محمود قابيل والنجم اللبناني رفيق علي أحمد والنجم الإسباني هوغو سيلفا ومواطنه المخرج أكولدو سيرا صاحب فيلم الافتتاح «70 بن لادن».

وقالت الفنانة نبيل العبيد إنها «تعتبر التكريم خاصاً لأن المهرجان من أهم المهرجانات في منطقة دول البحر الأبيض المتوسط».

وسلمت خلال حفل الافتتاح أيضاً جوائز «مسابقة ممدوح الليثي للسيناريو» حيث فاز سيناريو «حبيبتي» لشهيرة سلام بالجائزة الأولى، و»بعد الغروب» لياسر فؤاد بالجائزة الثانية. أما الجائزة الثالثة فقد تم تقسيمها على ثلاثة سيناريوهات وهي «سيلفي» لمحمد الدرة، و»نوة شتا» للسيد عبد النبي مرسي، و»سان ستيفانو» لنور الدين زكي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها