النسخة الورقية
العدد 11029 الخميس 20 يونيو 2019 الموافق 17 شوال 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:33PM
  • العشاء
    8:03PM

سمكة غريبة تظهر على شواطئ مصر.. شاهد الصور

رابط مختصر
2019-01-24T09:33:37.100+03:00
شهدت #مصر ظهر الأربعاء ظهور #سمكة_غريبة الشكل لأول مرة على شواطئها.


وذكرت وزارة البيئة أن إدارة محمية اشتوم الجميل بقطاع حماية الطبيعة ببور سعيد شمال البلاد رصدت نفوق سمكة الشمس النادرة بأحد شواطئ بورسعيد بالقرب من المحمية، وعلى الفور تم فحص السمكة ومعرفة أسباب نفوقها وتبين أنها سمكة الشمس المعروفة علميا باسم "Mola Mola ".

وأوضح الدكتور البيلى أبو حطب مدير محمية اشتوم الجميل أنه تم أخذ كافة القياسات الظاهرية للسمكة، وبالفحص تبين أنها تزن ما يزيد عن 400 كيلوغرام، كما تم التنسيق مع حي غرب بورسعيد للمساعدة في نقل السمكة وتوفير سيارة نقل لرفعها.
وأشار إلى أنه سيتم تحنيط السمكة، أو استخراج الهيكل العظمى للاستفادة منها لخدمة البحث العلمي وتفسير محتواها وهيكلها بشكل مفصل، واستخدام هيكلها في خدمة مجال الأبحاث أو عرضها بالمتحف أو مراكز الزوار الخاصة بالمحميات الطبيعية.

وكشفت الوزارة المصرية تفاصيل عن السمكة وقالت إنها من أثقل الأسماك العظمية على مستوي العالم إذ يصل وزنها إلى ألف كيلوغرام، وتعيش في المياه العميقة المعتدلة والاستوائية حول العالم، مضيفة أنها من الأسماك التي يندر مشاهدتها كونها تعيش في الأعماق والمياه المفتوحة.

وتعتبر سمكة الشمس وفق ما تقوله الوزارة غير مؤذية للإنسان، كما أن لحمها قد يحتوي سموماً، وتلعب دورا هاما في الحفاظ على التوازن البيئي، مضيفة أنها من الأنواع النادرة والمعرضة للتهديد والانقراض وفقاً لتصنيف الاتحاد الدولي لصون الطبيعة.
المصدر: العربية

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها