النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12143 الخميس 7 يوليو 2022 الموافق 8 ذو الحجة 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:20AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:09PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:03PM

الثلاثاء 24 مايو 2022, 01:11 م

لأول مرة في البحرين.. «السيارات الأوروبية» تتألق نحو مستقبل السيارات الهجينة مع رينج روڤر سبورت 2022 الجديدة كلياً

رابط مختصر

كشفت شركة السيارات الأوروبية، المستورد والموزع الحصري لسيارات جاكوار لاند روڤر الفاخرة في البحرين، عن سيارة رينج روڤر سبورت الجديدة كلياً.
في سابقة فريدة من نوعها، تمثّل سيارات الجيل الثالث ذات الدفع الرباعي الفاخرة -عالية الأداء- من لاند روڤر، طليعة السيارات المرغوبة من قبل عشاق السيارات بما فيها من ابتكارات تكنولوجية وقدرة خارقة على الأداء. إذ تمزج بين الحضور الآسر على الطريق والاستجابة التامّة عند القيادة، كما أنها تتسم بريادة الإبداع حيث يحوي هيكلها الاستثنائي أحدث التقنيات والمزايا التي تم تصميمها سيارات لاند روڤر لتكون السيارة الأكثر عصريّة على الإطلاق.
هذا، وتعتمد سيارة رينج روڤر سبورت الجديدة على هندسة التصميم الطولية، ذات المعايير الفائقة بمكوناتها المرنة والحديثة التي تتفرّد بها رينج روڤر (MLA-Flex)، وبذلك توفر الأسس المثالية لديناميكيتها الحركيّة وواجهتها المثاليّة المهيبة. وتشتمل باقتها الحركيّة الدافعة التي تُعرف بالقوة والفعاليّة على مكونين إضافيين هجينين من ست أسطوانات تعمل بالطاقة النظيفة، وتوفر بذلك مدى قيادة كهربائيّ خالص يصل إلى 113 كم (70 ميلاً)، وذلك يمكّن محركها من تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لحد 18 جم/كم1 وحسب.
ولا تخلو هذه التحفة التقنيّة من القوة التقليديّة التي تشتهر بها محركات لاند روڤر الاعتياديّة. حيث يوفر محرك V8 التوربيني المزدوج الجديد عزمًا يصل إلى 530 حصانًا، وهو أداء متميز لفئة للسيارات الرياضية. ويمنح المحرك تسارعًا مذهلا حيث تصل السيارة من 0 إلى 100 كم / ساعة في أقل من 4.5 ثانية (0-60 ميلاً في الساعة في 4.3 ثوانٍ) مع تشغيل ديناميكي خارق. يمكن للعملاء أيضًا الاختيار ما بين محركات البنزين والديزل الهجينة الخفيفة فائقة الأداء. وليس هذا فحسب، إذ سيتم توفير خيار محرك الدفع الكهربائي الخالص في عام 2024، لتواصل لاند روڤر رحلتها في مجال الديناميكيات الكهربائيّة الصديقة للبيئة.
وفي تعليق له على النماذج الجديدة المميزة، قال آندي وولي، مساعد المدير العام لمجموعة السيارات الأوروبية: «بالنيابة عن شركة السيارات الأوروبية جاكوار لاند روڤر، يسعدني الإعلان عن سيارة رينج روڤر سبورت الجديدة المثيرة التي تم الكشف عنها في صالة عرض السيارات الأوروبية. إنها السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات والأكثر شهرة عندما يتعلق الأمر بالفخامة والأداء. نهدف إلى توفير سيارات الدفع الرباعي الأكثر تطوراً لعملائنا ودعوتهم للاستمتاع بتجربة القيادة لدينا«.
ويمتد التصميم المطّور لسيارة رينج روڤر سبورت الجديدة إلى تحوير تصميمها الداخلي الجديد كليًا. حيث صيغت بتصور جديد لتشبه قمرة قيادة الطائرات، وذلك اتساقًا مع مفهوم رينج روڤر بشعار «قيادة الموقف». ولأجل توفير التجربة المثاليّة لعشاق السيارات، تضمّنت هذه الطفرة الفنيّة أحدث تقنيات الراحة، وبرمجيات دعم السائق، مضافًا لأجود المكوّنات الداخليّة العمليّة والتصميميّة لتجعل من كل رحلة تجربة لا تنسى.


أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها