النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12143 الخميس 7 يوليو 2022 الموافق 8 ذو الحجة 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:20AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:09PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:03PM

السبت 21 مايو 2022, 07:33 م

طلبة جامعيون يطلقون حملة «عطايا» للتصدّي لـ «سلوك التذمّر» لدى الشباب

رابط مختصر
فاطمة مصطفى- طالبة في جامعة البحرين
أطلق مجموعة من طلبة العلاقات العامة في جامعة البحرين حملة بعنوان (عطايا) عبر منصة الإنستقرام والتي تهدف إلى تغير سلوك التذمر الذي يعد سلوكاً سلبياً يمارسه بعض الشباب واستبداله بسلوك إيجابي يشجع الشباب على الإنجاز وإدراك قيمة جميع النعم حولهم.
وتسلّط الحملة الضوء خلال نشاطها على أكثر الأمور التي يتذمر عليها الشباب هذه الأيام محاولين من خلال الحملة بث شعور إيجابي مختلف يجعل الفرد يشعر بقيمة ما يملكه بدل التذمر بشأنه و الشعور بمشاعر سلبية تثقل كاهله.
وأكّد القائمون على الحملة أن تسميتها بـ «عطايا» جاء إشارة للنعم الذي منّ الله علينا بها ومن جانب آخر فهي ترمز للعطاء الذي من الممكن اتخاذه كسلوك بديل عن التذمر الذي يدفع الفرد للشعور بالإحباط و الانهزام كل ما حاول التقدم.
ونظّمت الحملة عددًا من المسابقات واللقاءات الهادفة عبر منصة الإنستقرام تشجيعاً للشباب، وأقامت الحملة فعالية تحت عنوان «إفطار صائم» بالقرب من قلعة البحرين، كما استمرت أنشطة الحملة التفاعلية الاجتماعية بمشاركة العبارات التحفيزية على الطلبة يوم الإثنين الماضي وذلك بهدف تشجيعهم على الدراسة و منحهم تحفيزاً للوصول لأهدافهم.
وجاء في أهداف الحملة أنها تستهدف تغيير سلوك التذمر بأخر إيجابي حيث وجدت الحملة بأن التأمل بعطايا الرحمن و لقناعة بما يملك الشخص من حوله من الممكن أن تجعل الفرد شخصاً مختلفاً لا يتجه للكسل و التذمر بل يحاول دائماً أن يجدد من طاقته و أن يكون متفائلا.
الجدير بالذكر أن أعضاء الحملة هم مجموعة من الطلبة، وهم: فاطمة مصطفى – زينب نزار الحلواجي – زينب محمد – علياء جعفر – سعد محمود – مريم عبد النبي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها