النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12093 الأربعاء 18 مايو 2022 الموافق 17 شوال 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:22AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:19PM
  • العشاء
    7:44PM

2022-05-10T16:07:38.610+03:00

سترة ارتداها الرئيس الأوكراني وتحمل توقيعه تُباع بأكثر من 100 ألف دولار

رابط مختصر
حسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد أقيم مؤخراً في لندن حفل تبرعات من أجل أوكرانيا، والذي شهد بيع سترة صوفية ارتداها ووقع عليها فولوديمير زيلينسكي، مقابل 90 ألف جنيه إسترليني (حوالي 111 ألف دولار).


وقبل حفل التبرعات، قامت السفارة الأوكرانية لدى المملكة المتحدة، بنشر مقطع فيديو عبر حسابها على تويتر، تضمن لقطات لزيلينسكي يرتدي فيها السترة التي تم بيعها.

وأشارت التقارير إلى أن حفل التبرعات من أجل أوكرانيا، تضمن كذلك مجموعة من الألعاب التي تبرعت بها زوجة الرئيس الأوكراني، أولينا زيلينسكا، وصوراً فوتوغرافية التقطها المصور الأوكراني الراحل ماكس ليفين.

وأضافت أن هذا الحدث نجح في جمع أكثر من مليوني دولار، حيث من المقرر أن تخصص أغلبها لصالح المركز الطبي التخصصي للأطفال بغرب أوكرانيا، وذلك بحسب ما ذكرته السفارة الأوكرانية لدى المملكة المتحدة.

وأصبحت ملابس الرئيس الأوكراني حديث السوشيال ميديا منذ بدء العمليات العسكرية الروسية في بلاده منذ شهر فبراير الماضي، حيث تداول مستخدمو السوشيال ميديا صوراً عديدة لفولوديمير زيلينسكي في أكثر من مناسبة ظهر فيها، حيث ارتدى الملابس ذات اللون الأخضر، حتى إن بعض نشطاء تويتر نشروا تغريدات تتحدث عن أسعار ملابسه، على غرار ما يحدث مع الماركات العلامية.

وكتب أحدهم في تغريدة: «ارتدِ مثل زعيم العالم الحر.. مجموعة زيلينسكي»، موضحاً أن السترة التي يرتديها يبلغ سعرها 12 يورو، وبنطال يبلغ سعره 30 يورو، وقميص سعره 7 يورو، وحذاء رياضي يبلغ سعره 70 يورو.

وأشارت التقارير إلى أنه منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، ظهر زيلينسكي في معظم خطاباته وكلماته أمام برلمانات العالم، مرتدياً ملابس خضراء، سواء كانت قميصاً أو معطفاً، فيما اعتبره البعض نوعاً من التضامن مع جنود الأوكران، والأوقات العصيبة التي تمر بها بلاده.

وحول تلك الملابس التي يرتديها الرئيس الأوكراني، قال بعض الخبراء إن زيلينسكي يدرك جيداً أن الرأي العام مهم جداً في الموقف العصيب الذي تمر به بلاده، ولذلك فهو حريص دائماً على الظهور بمظهر بسيط في خطاباته، وكذلك على انتقاء كلمات عاطفية، من أجل استقطاب تعاطف العالم الغربي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها