النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12180 السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:44AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:16PM
  • العشاء
    7:46PM

الخميس 03 مارس 2022, 10:28 م

أبل تستعد لإطلاق أحدث منتجاتها في 8 مارس

رابط مختصر

حدّدت شركة أبل المصنعة لهواتف «آيفون»، 8 مارس موعداً لحفلها الأول لعام 2022، للكشف عن منتجاتها الجديدة.

وجاء الإعلان عن موعد الحفل، في صورة فيديو يظهر خلاله شعار أبل الشهير وذلك تحت شعار «Peek Performance».

وتشير التوقعات إلى احتمالية أن يشهد الحفل إطلاق عدد من المنتجات الجديدة مثل الإصدار الثالث من هاتف آيفون SE، ونسخة مطورة من iPad Air وكذلك أجهزة ماك جديدة، إلى جانب إمكانية وصول تحديثات برمجية لأنظمة تشغيل أجهزة أبل المختلفة.

وأشار تقرير نشره موقع «ماك أوتاكارا» الياباني في أكتوبر الماضي، إلى أن هاتف «iPhone SE 3» لن يأتي بتصميم مختلف عن سابقه الذي تم طرحه في 2019، متوقعاً طرحه بشاشة صغيرة بقياس 4.7 بوصة، وحافة سفلية كبيرة تحمل مستشعر بصمة الإصبع داخل زر الشاشة الرئيسية.

ويعد طرح الجيل الثالث من «آيفون SE» بأحد معالجات «أبل»، خطوة تدعم عائلة هواتف الشركة منخفضة التكلفة.

نظارة جديدة
وتوقع مارك جورمان، محرر الشؤون التقنية بوكالة «بلومبرغ» الأميركية، العام الماضي أن تصل نظارة أبل الذكية الأولى من نوعها متخصصة في مجال الواقع المختلط XR هذا العام، حيث أنها ستقدم تجارب افتراضية للواقعين المعزز AR والافتراضي VR، وستركز بشكل رئيسي على قطاعات الألعاب والتسلية والتواصل.

وأشار إلى أن نظارة أبل ستحمل مكونات قوية من حيث تقديم أكثر من معالج وشاشة عرض عالية الدقة، ونظام تبريد متطور، إلى جانب تقديم متجر تطبيقات وتجارب مخصص لها على متن متجر أبل AppStore.

وتابع جورمان، أن أبل ستعرض نظارتها الجديدة كجهاز رئيسي يلبي متطلبات عشاق ألعاب الفيديو، إلى جانب عقدها شراكات مع شركات إنتاج المحتوى لتقديم محتوى عالي الجودة، بحيث يمكن لمستخدمي نظارتها الاستمتاع به بشكل حصري عبر نظاراتهم.

وكشفت التقارير، أن النظارة المرتقبة تحتوي على العديد من الكاميرات، ومستشعر رادار ضوئي LiDAR، يمكنها من تحليل وإدراك العالم المحيط بالمستخدم، ورصد حركة يديه بدقة عالية، للمساعدة على تقديم تجربة افتراضية وتفاعل طبيعي مع العناصر الرقمية، التي يشاهدها المستخدم داخل النظارة.

وستعتمد أبل على خدمتها لإنشاء وتصميم شخصيات افتراضية Animoji، بحسب جورمان، بحيث يمكن للمستخدمين إجراء محادثات افتراضية باستخدام نظاراتها، فتكون التجربة أشبه باستخدام خدمة Zoom داخل العالم الافتراضي.
المصدر: الشرق

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها