النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12178 الخميس 11 أغسطس 2022 الموافق 13 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:43AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:17PM
  • العشاء
    7:47PM

الخميس 30 ديسمبر 2021, 10:46 ص

الفن موهبة أم تدريب 

رابط مختصر
إعداد: مارية محمد شمس - طالبة إعلام جامعة البحرين

الرسم موهبه ككل المواهب قد يولد الشخص وبفطرته يحب الرسم فايبدأ بالرسم صغيرا وتساعده بيئته المحيطه على تنمية هذه الموهبه فيصبح مبدعا. وقد يولد ولديه الموهبه ولكن بيئته التي ينشأ فيها لا تساعده فلا يكتشفها في نفسه ولا ينميها.
وهنا نجد ان الاصل في ان يصبح الشخص رساما هو الاكتساب والممارسه والعمل على تطوير الموهبه وليس كونها فطريه بحته بالطبع سنجد فرق بين من لديه موهبه فطرية طور منها وبين من يسعى لاكتساب الرسم كا موهبه ليست لديه ولكن هذا لا يعني ان الشخص الذي لا يمتلكها لا يمكن ان يكتسبها, فا اي شخص بامكانه ان يصبح رساما وكلمة (اي شخص) اعنيها حرفيا ولكن ليس بامكان الجميع ان يكونوا مبدعين وفنانين والفرق ان المبدع او الفنان يستطيع الاعتماد على خياله في الرسم بشكل كبير او كلي في اي عمل فني يقوم به.

1. اخبرينا المزيد عن نفسك، من أنتِ؟
- رزان الجاسم، خريجة إعلام جامعة البحرين التخصص الفرعي إعلان بدأت حياتها الفنية منذ الصغر كما تدعوها « الشخابيط» .

2. هل للفن الذي تقومين له مسمى معين ؟
- طريقة الرسم التي تتبعها تسميها شخابيط أووطريقة الرسم التي تستخدمها من خلال استخدام قلم ألكتروني ويعتبر أسلوب حديث فن خلال دمج الصور والرسومات يسمى mix media.


3. كيف كانت البدايات في مجال الرسم في السكتج؟
- كانت بدايتها في مجال الرسم منذ الصغر وتمت تنميت مهاراتها من قبل الأسرة وصقل موهبتها من خلال ظمها إلى مركز سلمان للمواهب , ومدينة الشباب .

4.هل هناك وقت محدد تفضلين الرسم فيه ؟
- بإعتقادها بأن المشاعرها هي التي تتحكم في وقت رسمها للرسمات من خلال مشاعر الحزن والفرح والمناسبات المهمة تحاول من خلالها إبراز موهبتها من خلال التي في مثل هذه الأوقات .


5.من أين تستوحين مواضيع الرسمات ؟
- تختلف من رسمة إلى أخرى فالبعض منها تريد من وراءه إيصال فكرة معينة , أحياناً هناك أفكار تكون خيالية أو مواضيع تريد نشرها للمجتمع.
أخيراً فإن النجاحات تأتي بالتطوير والتدريب الدائم المستمر.


أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها