النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11979 الاثنين 24 يناير 2022 الموافق 21 جمادى الآخر 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:50AM
  • العصر
    2:53PM
  • المغرب
    5:14PM
  • العشاء
    6:44PM

2021-11-19T15:23:52.410+03:00

بالصور.. تشييع جثمان الفنان السوري زهير رمضان الشهير بشخصية «أبو جودت» في دمشق

رابط مختصر
شهدت العاصمة السورية دمشق، صباح امس الخميس، مراسم تشييع جثمان الفنان السوري القدير زهير رمضان والذي وافته المنية بعد معاناة مع المرض، عن عمر 62 عاما.

تشيع جثمان زهير رمضان وسط حشد من الجمهور

وخرج جثمان زهير رمضان وسط حضور شخصيات رسمية وفنية وعدد من محبي الراحل، وسار الجثمان محمولاً على الأكتاف مشياً على الأقدام إلى ساحة الأمويين مروراً بشارع الشهيد فايز منصور ليتوقف أمام مبنى الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون حيث كان ينتظره وزير الإعلام الدكتور بطرس الحلاق وعدد من مديري المؤسسات الإعلامية لإلقاء نظرة الوداع على الراحل.

وتوجه موكب التشييع بعد ذلك بالسيارات إلى مقر نقابة الفنانين بدمشق توقف عندها بضع دقائق للمرة الأخيرة حيث كان الراحل رئيساً للنقابة لدورتين متتاليتين منذ عام 2014 ولغاية رحيله كما كان عضواً في مجلسها المركزي للعديد من الدورات.

وانطلق موكب التشييع بعد ذلك إلى مدينة اللاذقية ليوارى الثرى في مقبرة الأزهري عند الساعة الثالثة من عصر اليوم.
وفاة زهير رمضان

وكان زهير رمضان قد غاب عن جنازة الفنان الراحل صباح فخري بسبب أزمة صحية تعرض لها مؤخراً أصابه حيث كان يغيب عن عدد من المناسبات أيضا بسبب المرض.

وكانت نقابة الفنانين السوريين في دمشق، كشفت منذ أيام عن الحالة الصحية للفنان زهير رمضان بعد تعرضه لوعكة صحية نقل على إثرها إلى العناية المركزة.

وقالت النقابة: «تقدم نقيب الفنانين في الجمهورية العربية السورية الأستاذ زهير رمضان بكل الشكر والتقدير والمحبة لكل من اتصل أو سأل أو حاول الاطمئنان عن صحته حيث مر الأستاذ زهير رمضان بعارض صحي «التهاب رئة» وهو حالياً في مرحلة الاستشفاء والجلسات العلاجية للشفاء التام إن شاء الله للعودة إلى العمل النقابي والفني»

وتابعت: «يعتذر الأستاذ زهير رمضان من الجميع عن المراسلة أو الاتصال أو الزيارة ..التزاماً بتوجيهات الأطباء. متمنياً للجميع دوام الصحة والعافية».
من هو الفنان زهير رمضان؟

واشتهر الفنان زهير رمضان بشخصية أبو جودت في مسلسل باب الحارة وشخصية المختار في مسلسل ضيعة ضايعة

الفنان الذي أثار جدلا كبيرا، في أكثر من موقف، هو من مواليد اللاذقية عام 1960، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل عام 1983.

شارك في عدد كبير من الأعمال الدرامية منذ بداياته عام 1989 في فيلم ليالي ابن آوي، ومسلسل شجرة النارنج.

ويعد من أشهر الأعمال التي شارك فيها زهير رمضان فيلم رسائل شفهية والذي حقق نجاحا غير مسبوق، وهو من إنتاج المؤسسة العامة للسينما، وسيناريو وإخراج عبد اللطيف عبد الحميد، ومسلسل باب الحارة أدى فيه
شخصية أبو جودت رئيس مخفر حارة الضبع.

وانتخب نقيبا لفناني سوريا عام 2014، وأعيد انتخابه في الموقع ذاته في يونيو 2020.



أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها