النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11926 الخميس 2 ديسمبر 2021 الموافق 27 ربيع الآخر 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:45AM
  • الظهر
    11:27AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:45PM
  • العشاء
    6:15PM

2021-10-22T19:39:43.323+03:00

بالصور.. «عين دبي».. العجلة الأعلى في العالم تفتح أبوابها للجمهور بفعاليات مبهرة

رابط مختصر
دشّن الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام، يرافقه محمد بن هادي الحسيني، وزير دولة للشؤون المالية، «عين دبي»، عجلة المُشاهدة الأعلى والأكبر من نوعها في العالم بارتفاع يزيد على 250 متراً.

يأتي ذلك في مستهل احتفالية كبيرة بهذه المناسبة تمتد على مدار يومين احتفاءً بإضافة جديدة لرصيد دبي من المعالم الفريدة التي تتميز بها عالمياً، وإنجاز يثري محفظة «دبي القابضة» المتميزة في مجال المرافق والمنشآت السياحية والترفيهية عالمية المستوى.

أشاد الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم بالإنجاز الجديد، وأثنى على الجهود التي كانت وراء تحقيقه، تأكيداً على تميّز دبي في وقت يعاني فيه العالم تحديات صعبة، وصولاً إلى إتمام المشروع الفريد المُقام في قلب جزيرة «بلووترز» قبالة سواحل دبي، على الهيئة المنشودة له من اكتمال عناصر السلامة والأمان، وتوفير مختلف الضمانات والخدمات المكمِّلة التي تجعل من زيارة هذا المَعلَم المهم تجربةً مُلهمة.

وتفقّد الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم مقصورات «عين دبي»، واستمع إلى شرح حول عملية البناء والمواد المستخدمة والتقنيات التي تم توظفيها في تشغيل العجلة الأكبر من نوعها في العالم، والتي استغرق بناؤها أكثر من 9 ملايين ساعة عمل.

وتم تشييدها بالاستعانة بأضخَم رافِعَتيْن في العالم وباستخدام نحو «11.200» طن من الفولاذ، وهو ما يزيد بنسبة 33% مقارنة بحجم الفولاذ المستخدم في بناء برج إيفيل الشهير في باريس.

كما تعرّف على مميزات المقصورات التي يصل عددها إلى 48 مقصورة، يزيد حجم الواحدة منها على حجم حافلتين كل منهما من طابقين، فيما تصل الطاقة الاستيعابية الكاملة لعين دبي 1750 شخصاً في جولة الدوران الواحدة والذي يستغرق 38 دقيقة.

وتتيح العجلة أكثر من 19 تجربة تتنوع بين الاحتفالات العائليّة الخاصّة والفعّاليات الترفيهية والثقافيّة على جزيرة بلوواترز، وجهة الضيافة وأسلوب الحياة والإقامة والترفيه الأبرز في دبي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها