النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11925 الأربعاء 1 ديسمبر 2021 الموافق 26 ربيع الآخر 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:44AM
  • الظهر
    11:27AM
  • العصر
    2:25PM
  • المغرب
    4:45PM
  • العشاء
    6:15PM

تنظيم حزمة من الفعاليات الرياضية والصحية للتوعية بالممارسات الصحيحة للرياضة

2021-10-19T13:40:35.087+03:00

افتتاح مقر حملة «نبض الرياضي» بمجمع الأفنيوز الخميس المقبل

رابط مختصر
تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، سيفتتح الدكتور عبدالرحمن صادق عسكر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة صباح يوم غدٍ الخميس فعاليات مؤتمر طب القلب الرياضي عبر تدشينه مقر حملة «نبض الرياضي» بمجمع الأفنيوز، وذلك بحضور سعادة النائب محمد خليفة بو حمود وممثلين عن المجلس الأعلى للشباب والرياضة ووزارة الصحة.

أعلن الدكتور عادل خليفة رئيس قسم كهرباء القلب بمركز محمد بن خليفة آل خليفة التخصصي للقلب رئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر طب القلب الرياضي والحملة الوطنية للتوعية بالأسس السليمة لممارسة الرياضة والحفاظ على صحة القلب «نبض الرياضي» عن مقر الحملة سيقدم عدد من الإرشادات الصحية لمرتاديه، كتوزيع المطبوعات، وعرض أفلام توعوية قصيرة، فضلاً عن توفير وحدة طبية لتقديم فحوصات مجانية للزوار.

وأضاف أن افتتاح مقر الحملة يأتي إيذاناً بانطلاق باقة الفعاليات التي اعتمدتها اللجنة المنظمة للحملة للمواطنين والمقيمين بالمملكة، ومنها تنظيم ماراثون رياضي، ومهرجان الطعام الصحي، وماراثون الدراجات الهوائية، فضلاً عن فقرات رياضية متنوعة سيتم الإعلان عنها تباعاً في وسائل الإعلام المختلفة والحسابات الرسمية للحملة.

كما سيشهد برنامج الحملة تنظيم محاضرات صحية وفقرات رياضية بعدد من مدارس المملكة في مختلف المحافظات، بهدف تثقيف الطلبة والطالبات بالأسس السليمة لممارسة الرياضة، والتغذية الصحية السليمة، للحفاظ على صحة القلب.

وفي هذا السياق، ثمن د. عادل خليفة جهود جميع الجهات المتعاونة لتنظيم هذا الحدث الرياضي الهام، وفي مقدمتها وزارة الصحة «الجهة المنظمة للمؤتمر والحملة» بالتعاون مع مركز محمد بن خليفة آل خليفة التخصصي للقلب، والأمانة العامة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، مؤكداً أن تلك الجهود تساهم في تحقيق النتائج والأهداف المرجوة، وهي التوعية بالأسس الصحيحة لممارسة الرياضة، وصولاً إلى الحد من الوفيات أثناء ممارسة الرياضة.

وقال خليفة أن المرحلة السابقة شهدت تقديم عدد من الفعاليات الإعلامية والظهور في البرامج التلفزيونية والإذاعية من قبل نخبة من الاستشاريين والأطباء المتخصصين في أمراض القلب، وتقديمهم معلومات وارشادات طبية وعلمية للمواطنين والمقيمين، فضلاً عن نشر محتوى الحملة في حسابات التواصل الاجتماعي الرسمية.

وأعرب د. عادل خليفة عن تطلعه لنجاح فعاليات الحملة، وإسهامها في تقديم الارشادات والتوعية اللازمة للجمهور، وصولاً إلى مؤتمر طب القلب الرياضي، الذي سيشهد مشاركة واسعة من المتخصصين في هذا المجال من داخل وخارج المملكة، بهدف التعارف على أحدث ما تم التوصل إليه من معلومات واحصائيات في مجال طب القلب الرياضي، والخروج بتوصيات تسهم في دعم الجهود الوطنية للحد من الوفيات أثناء ممارسة الرياضة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها