النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11885 الجمعة 22 اكتوبر 2021 الموافق 16 ربيع الأول 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

2021-10-09T21:50:50.173+03:00

مهرجان الموسيقى يحتفي بالفنان الراحل سلمان زيمان ويستدرج إلى خشبة الصالة الثقافية أجمل إبداعاته

رابط مختصر
أعاد مهرجان البحرين الدولي 30 للموسيقى إحياء إبداعات واحد من أشهر نجوم الأغنية البحرينية والخليجية، حيث استضافت الصالةالثقافية مساء اليوم السبت الموافق 9 أكتوبر 2021م حفلاً، احتفت عبره هيئة البحرين للثقافة والآثار بالفنان الراحل سلمان زيمان، وأحيتهفرقة البحرين للموسيقى بقيادة المايسترو زياد زيمان ومشاركة كل من الفنان محمد ربيعة والفنانة هند ديتو. وذلك بحضور سعادة الشيخةهلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بالهيئة وجمع غفير من جمهور المهرجان.

وشهد الحفل أداء مجموعة من أبرز إنتاجات الفنان سلمان زيمان، انطلقت مع محمد ربيعة الذي أدى أغنيات مثل: أقبل العيد، كل أمر سهل،يابو الفعايل وأم الجدايل، بينما أدت الفنانة هند ديتو أغنيات مثل: انته مرادي، كان ذاك أول وأحلى الليالي.

ويمكن لجمهور مهرجان البحرين الدولي للموسيقى حضور الحفل الثاني للاحتفاء بالفنان سلمان زيمان يوم غد الأحد الموافق 10 أكتوبرالجاري في الصالة الثقافية الساعة 8:00 مساء.

وفي حفل «تحية للفنان الراحل سلمان زيمان»، يسمح بحضور 50% من الطاقة الاستيعابية للصالة الثقافية يومي ٩ و١٠ أكتوبر، معالأخذ بعين الاعتبار للإجراءات الاحترازية، وقواعد التباعد الاجتماعي، ولبس الكمامات. علماً أن الحفل الثاني سيبث يوم ١٠ أكتوبر علىقناة يوتيوب الهيئة.

هذا ويعد سلمان زيمان أحد أبرز نجوم الأغنية البحرينيّة والخليجيّة منذ سبعينيّات القرن الماضي، حيث ارتكزت أعماله الفنيّة علىالشؤون الوطنيّة والقوميّة، وساهم في تأسيس فرقة أجراس البحرينيّة.

ومن الجدير ذكره أن فرقة البحرين للموسيقى تأسست عام 1997م، وحقّقت نجاحًا باهرًا على المستوى المحلّي أو من خلال مشاركاتهالتمثيل مملكة البحرين في المحافل الخارجيّة والمناسبات الإقليميّة والدوليّة لتتواصل مسيرتها في خدمة الحركة الغنائيّة والموسيقيّة على حدٍسواء.

هذا ويستمر مهرجان البحرين الدولي للموسيقى في نسخته الثلاثين حتى 16 أكتوبر الجاري. واحتفاءً بمرور 50 عامًا على العلاقاتالدبلوماسيّة بين البحرين والهند، وبالتعاون مع سفارة جمهوريّة الهند لدى مملكة البحرين، يقدّم الفنّان الهندي جايوانت نايدو حفلاًيومي 12 و13 أكتوبر في الصالة الثقافية.
أما فرقة قلالي للفنون الشعبية فتقدّم أمسية فنون شعبية يوم 14 أكتوبر في دار المحرّق. ويوم 15 أكتوبر سيكون الجمهور على موعد معأمسية فنون شعبية لفرقة دار بن حربان في دار بن حربان بالمحرّق. وتختتم أمسيات الفنون الشعبية في دار الرفاع يوم 16 أكتوبر مع فرقةدار الرفاع الصغيرة.

وللمزيد من المعلومات حول المهرجان ومعرفة آخر تطورات الفعاليات يمكن زيارة موقع هيئة البحرين للثقافة والآثار على شبكةالانترنت www.culture.gov.bh أو متابعة حسابات هيئة الثقافة على موقع التواصل الاجتماعي@CultureBah .

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها