النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11853 الإثنين 20 سبتمبر 2021 الموافق 13 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:06AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:59PM
  • المغرب
    5:37PM
  • العشاء
    7:07PM

2021-09-05T11:53:59.540+03:00

البحريني زكريا العمران يحصد جائزة مصور الطبيعة العالمية لعام 2021

رابط مختصر
حصد المصور البحريني زكريا العمران على الجائزة الشرفية في مجال التصوير الفوتوغرافي لمملكة البحرين في مسابقة مصور الطبيعة العالمية لعام 2021. حيث حازت صورت الأمواج الذهبية على هذا الانجاز الكبير من بين 22 ألف صورة من مختلف دول العالم ويشير العمران الى ان صورته الامواج الذهبية تم التقاطها في صحراء الربع الخالي في سلطنة عمان وفي هذا الصدد اشار العمران بالدعم الكبير الذي يحضى به من قبل إدارة بنك الخليج الدولي برئاسة السيد عبدالعزيز الحليسي المدير التنفيذي للبنك ويضيف بأن هذا الدعم هو الدافع الحقيقي لحصول هذا الانجاز.

وتعد مسابقة مصور الطيور لعام 2021 واحد من المسابقات العالمية الكبيرة ويحرص المصورين العالمين المشاركة فيها سنويا لما لها من أهمية في المساهمة والحفاظ كبيرة على البيئة ودعم البرامج والمشاريع البيئية العالمية.

وفي هذا الصدد جدد العمران شكره الى السيد عبدالعزيز الحليسي والسيد مشاري العتيبي لدعمهم الا محدود لمواهب البنك والى قسم العلاقات العامة أيضاً.

ويعد زكريا العمران واحد من المهتمين بالطبيعة والحياة الفطرية في مملكة البحرين وقد نال جوائز عديدة في هذا المجال كما أنتج العمران أفلام وثائقية في مجال البيئة وكان آخر انتاجاته فلم القصب الأسود برعاية بنك الخليج الدولي أيضا و الذي سلط الضوء فيه على غراب البحر السقطري والتي تعد مملكة البحرين وجزر حوار بالتحديد أكبر مستعمرة له في الشرق الاوسط كما ان العمران هو أول من أكتشف أماكن أخرى لتكاثر هذا الطائر المهدد بالانقراض والموضوع على القائمة الحمراء العالمية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها