النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11418 الأحد 12 يوليو 2020 الموافق 21 ذو القعدة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:21AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:10PM
  • المغرب
    6:33PM
  • العشاء
    8:03PM

2020-06-03T11:46:39.907+03:00

رياضين يتسائلون: كيف نواجه كورونا بلا ابدان قوية

رابط مختصر




رياضين يتسائلون: كيف نواجه كورونا بلا ابدان قوية
المقدمة :
تسببت جائحة كورونا بالكثير من الاضرار في المجتمع و منها اغلاق النوادي الصحية و الرياضية و التي جعلت الرياضيون يتساؤلون حول ما يمكنهم فعله للمحافظة على اجسامهم و صحتهم و لياقتهم و لذلك سألت بعض من ممارسي الرياضه و خبراء في المجال الرياضي .

علي عاشور
العمر 29
لاعب تيكوندو
اغلاق النوادي سليم منعا لانتشار الفايروس ، و ايضا هو صعب على الرياضين او ممارس الرياضة و لكن يستطيع الرياضي ممارسة تمارين رياضية في المنزل و في الممشى او استخدام الدرج في المنزل و شراء بعض المعدات الرياضية و هي لن تكون فعالة مثل التمارين الرياضية في النوادي و لكن تفي بالغرض للمحافظة على لياقة و صحة الجسد و من المهم تناول البروتين و بعض المكملات الغذائية .

عبد الله بو حميد
العمر 26
لاعب كمال اجسام
بالنسبة لموضوع اغلاق النوادي الرياضية امر لابد منه و لا سيما في ظل الظروف الصعبة التي نمر بها و يجب علينا جميعا التكاتف و التعاون للقضاء على هذا الوباء الخطير الذي يهدد العالم و بالتزامنا و تعاوننا سنتمكن من القضاء عليه و من ثم عودة الحياة الى طبيعتها ، و بالنسبة للرياضين لمن يريد المحافظة على صحتهم و جسدهم يجب عليهم الالتزام بممارسة التمارين الرياضية في المنزل لسلامة الشخص و سلامة عائلاتنا و اصدقائنا و احبائنا ، و في هذه الظروف الصعبة يجب علينا الالتزام بتعليمات وزارة الصحة و الممارسة في اماكن بعيدة عن الاختلاط فالوقاية خير من العلاج و بالوقاية سنستطيع العودة و بمستوى اقضل ان شاء الله

حسين بدر
العمر 28
لاعب كمال اجسام
اغلاق النوادي خطوة ناجحة للحد من انتشار الفايروس ، و بما ان النوادي الصحية و الرياضية تزدحم بالكثير من الاشخاص فهذا يشكل خطر كبير و يسهل من عملية انتاشر الفايروس و ذلك بسبب مشاركة الاجهزة بين لاعبين و العب في مكان مغلق ، و يمكن للتعرق بسبب بذل الجهد ان يساعد في عملية انتشار الفايروس فمجرد دخول حالة واحدة مصابة للنادي ان تسبب في انتقالة لمعظم الاعبين .، و يستطيع الرياضين المحافظة على اجسادهم و صحتهم من خلال تمارين بديلة و نظام غذائي صحي منتظم فأنا شخصيا امارس اكثر من رياضة يوميا في المنزل بإستخدام معدات منزلية و رياضية بسيطة .، فتعاوننا جميعا في ظل هذه الظروب واجب علينا كلاعبين و مواطنين نمثل هذا الوطن .


سلمان الحوطي
العمر 30
لاعب رياضي
ان اغلاق النوادي الرياضية و المراكز الصحية امر مهم و ضروري خصوصا بعد انتشار الفايروس في الكثير من الاماكن العامة لهذا فإن النوادي الرياضية يكون فيها اختلاط كبير لكونها اماكن مغلقة و هذا قد يكون خطيرا بالنسبة لمرتاديها و مشتركيها . اما بالنسبة لطريقة اهتمام الرياضين لصحتهم و صحة جسدهم في ظل اغلاق النوادي فيمكنهم ممارسة التمارين الرياضية من التي تساعد على الحفاظ على لياقتهم او يمكنهم ممارسة التمارين home workout plans خلال التمارين المنزلية المتاحة في الطرق العامة بشرط ان تكون فردية و من دون اختلاط و يتجنب من خلالها الاماكن التي يرتادها البقية بهدف الوقاية من انتشار الفايروس .


حسام حسين
العمر 29
لاعب كمال اجسام
ان قرار اغلاق النوادي جيد جدا و ذلك للحد من انتشار الفايروس و خصوصا ان النوادي الرياضية تكون مزدحمة باللاعبين ، قد يأثر قليلا على اللياقة البدنية للاعبين و لكن هذا لصحتنا و صحة افراد المجتمع و يجب ان نتبع تعليمات وزارة الصحة و معا يمككنا القضاء على هذا الوباء ، و يستطيع اللاعبين اتباع حمية غذائية و ممارسة بعض التمارين الرياضية المنزلية التي يمكن ايجادها من خلال الانترنت و من الممكن ايضا المشي او الجري في الخارج مثل الممشى مع اخذ الاحتياطات الازمة للحماية من الفايروس .

عبد الله
العمر 23
مدرب رياضي

اغلاق الاندية و توقيف التمارين الجماعية كان قرار صعب و لكنه الافضل للشعب و الدولة . واجبنا كرياضين ان نضع حد لانتشار الفايروس . و يستطيع الفرد ان يتمرن داخل المنزل بتمارين بسيطه جسدية لوحده او مع احد افراد العائلة و استخدام ادوات موجوده في كل منزل بدلا من الاوزان ، او الخروج للجري او المشي او حتى ركوب الدراجة .


المصدر: جيهان حسين طالبة اعلام بجامعة البحرين

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها