النسخة الورقية
العدد 11175 الأربعاء 13 نوفمبر 2019 الموافق 16 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22PM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

الأكاديمي الأمريكي عبدالله لوكس يستعيد قراءة التراث العربي الإسلامي في مركز الشيخ إبراهيم

رابط مختصر
2019-11-02T10:58:37.020+03:00
يستضيف مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، الباحث والأكاديمي الدكتور عبد الله لوكس، في محاضرة عنوانها « إعادة قراءة التراث العربي الإسلامي في كل المجالات بما فيها العلوم والفنون والثقافة والتاريخ بالإضافة إلى الدين»، يناقش في هذا الضوء دراسات المستشرقين في العصر الحديث والمؤرخين القدماء، إلى جانب إعادة صياغة الكتب حول التاريخ والتراث العربي وترجمتها إلى لغات أخرى، كالإنجليزية والصينية.

يكون ذلك، في إطار الموسم الثقافي «وبي أمل يأتي ويذهب ولكن لن أودعه»، يوم الاثنين 4 نوفمبر 2019، عند الساعة الثامنة مساءً، في مقر المركز.

ومن الجدير بالذكر أن الأمريكي عبدالله ريتشارد لوكس، درس التاريخ والفن، بالإضافة إلى تاريخ الإسلام والعربية، وتخرج من جامعة كولومبيا في الولايات المتحدة الأمريكية. بدأ اهتمامه بالعالمين العربي والإسلامي في سنوات التسعينيات من القرن الماضي، حيث دخل الإسلام سنة (1992م)، قضى لوكس فترة في بيروت شغل خلالها منصب المدير التنفيذي لمجلة «شؤون عربية معاصرة»، التي كان يصدرها مركز دراسات الوحدة العربية، ثم مديراً للترجمة في المركز نفسه، حيث عمل على ترجمة كتب ومجلات المركز من العربية إلى الإنجليزية.

ساعد على تطوير مواد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها. ترجم العديد من المقالات وعدد من الكتب، يشغل حاليا منصب أستاذ مساعد في قسم اللغة العربية في جامعة زايد بدبي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها